الزعاق: عيد الفطر يوم الإثنين والقمر لن يوجد بالأفق خلال المساء

Rema
2023-11-05T18:21:05+03:00
العرب والعالم
Rema2 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
الزعاق: عيد الفطر يوم الإثنين والقمر لن يوجد بالأفق خلال المساء
عيد الفطر

أعلن الباحث في الطقس والمناخ خالد الزعاق آخر مستجدات رؤية الهلال التي تقوم بها الجهات المسئولة في المملكة العربية السعودية لتحديد موعد عيد الفطر المبارك، وأوضح الزعاق خلال تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أن عيد الفطر المبارك سيكون يوم الإثنين.

الزعاق عيد الفطر يوم الإثنين المقبل

أوضح الزعاق في تصريحاته أنه وفقًا للحسابات الرسمية فإن القمر لن يوجد بعد مغيب الشمس اليوم السبت، وأن يوم الإثنين المقبل هو اليوم الأول لعيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية موضحًا أن القمر سيغيب قبل الشمس بما يقرب بثلث ساعة.

أشار أيضًا أن القمر لن يولد إلا عقب مغيب الشمس بفترة 4 ساعات، ولذلك فإن القمر لن يوجد فوق الأفق بعد مغيب الشمس اليوم أبدًا، موضحًا أن الحسابات تشير إلى أن يوم الإثنين المقبل هو يوم أول أيام عيد الفطر المبارك، وفقًا لتلك الحسابات، ومن المتوقع أن تعلن الجهات المختصة بالمملكة مساء اليوم موعد عيد الفطر في السعودية.

كما تستعد الكثير من الدول أيضًا للإعلان الرسمي عن عيد الفطر المبارك خلال مساء اليوم عقب استطلاع رؤية الهلال، وتأتي مصر من الدول التي ستعلن أيضًا اليوم بالمساء موعد عيد الفطر بها، ويتبعها العديد من الدول العربية والإسلامية، ويتوقف الأمر لاستطلاع الرؤية التي تقوم بها الجهات المسئولة بكل دولة عربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.