حركة فتح الفلسطينية تدعو للنفير العام لمواجهة اقتحام المسجد الأقصى

Rema
2023-11-05T18:14:34+03:00
العرب والعالم
Rema29 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
حركة فتح الفلسطينية تدعو للنفير العام لمواجهة اقتحام المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

رسميًا دعت حركة فتح الفلسطينية إلى النفير العام غدًا الخميس وشد الرحيل إلى المسجد الأقصى ردًا على اقتحام المستوطنين الإسرائيليين الأقصى، ودعت فتح الأقاليم بالضفة الغربية بالتوجه إلى مدينة القدس لمواجهة الاقتحامات.

حركة فتح تدعو للنفير العام

وقالت “فتح” في بيان صحفي – نقلته وكالة وفا – اليوم الاربعاء “انها دعت حركة فتح في الاراضي الشمالية (الضفة الغربية) وكوادرها وشعب فلسطين إلى النفير العام ،وأكدت حركة فتح الفلسطينية أنها “ستستمر في مواجهة العدوان الإسرائيلي على مدينة القدس وجنين وكافة محافظات الوطن ، بكافة الوسائل المتاحة ، والتي يكفلها القانون الدولي في مواجهة الاستعمار الاستيطاني الصهيوني”.

وشددت الحركة في بيانها الرسمي على ضرورة التصدي لما يقوم به البعض من المتطرفين، والقيام باقتحام ساحات المسجد الأقصى بعد كانت قد توقفت تلك العمليات خلال العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك لتعود هذه العمليات مرة أخرى.

يذكر أن هناك بعض الجماعات المتطرفة قامت بمطالبة المستوطنين باقتحام كبير لساحات المسجد الأقصى لتسود حالة من الغضب لدى الآلاف من الفلسطينيين، ومعاودة المطالبة بالنفير العام لردع هذه الجماعات المتطرفة، وما تقوم به من تجاوزات اتجاه المسجد الأقصى.

وتتابع مختلف الدول العربية والعالم ما يحدث من تجاوزات مع التنديد بما يحدث، والمطالبة بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس لإنهاء الخلاف الدائر له عدة سنوات.

 

 

 

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.