الحصيني:تزايد الغبار على عدة مناطق الليلة

Rema
2023-11-05T18:14:27+03:00
العرب والعالم
Rema13 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
الحصيني:تزايد الغبار على عدة مناطق الليلة
الحصيني

أعلن الباحثفي الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني آخر مستجدات حالة الطقس المتوقع أن تشهدها المملكة العربية السعودية خلال ساعات الليل اليوم الجمعة، والتوقعات التي تشهدها بعض المناطق خلال الساعات القادمة مع استمرار نشاط الغبار على عدة مناطق.

الحصيني تزايد شدة الغبار الليلة

أوضح الحصيني خلال تغريدة له عبر تويتر أنه وفقًا لمراصد الطقس فمن المتوقع أن تتشكل السحب الممطرة، ويصاحبها الرياح المغبرة على ارتفاعات مختلفة من الأجزاء من شرق وجنوب، ووسط، وغرب المملكة على أن تستمر هذه الحالة الجوية من اليوم الجمعة، وحتى غدًا السبت.

كما أشار إلى استمرار الغبار وتزايد حجمه على شمال شرق المملكة ثم يندفع الغبار إلى الرياض، والدوادمي، وينتقل أيضًا إلى باقي أجزاء الوسطى خلال ساعات الليل لليوم الجمعة.

وأضاف إن كتلة الغبار الكاتمة والجاثمة فوق كل من الكويت وحفر الباطن والقصيم والزلفي وسدير، مشوشة بين دفع الرياح الشمالية الشرقية من جهة، ومقاومة الرياح الجنوبية الغربية من جهة أخرى.

وأضاف العصيمي أنه يتوقع استمرار الغبار وربما تزداد شدته الليلة نتيجة عبور جبهة باردة ثم الاندفاع جنوبا إلى الرياض والدوادمي وباقي الأجزاء الوسطى لتستمر هذه الأجواء الغير مستقرة على البلاد مع توقعات بتزايد شدتها خلال ساعات الليل من اليوم، ويتابع المركز الوطني للأرصاد كافة مستجدات حالة الطقس ونشاط الغبار والرياح المثيرة للأتربة الفترة الحالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.