الأرصاد الجوية:انحسار العاصفة الترابية على معظم المناطق اليوم

Rema
2023-11-05T18:14:27+03:00
العرب والعالم
Rema3 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
الأرصاد الجوية:انحسار العاصفة الترابية على معظم المناطق اليوم
العاصفة الترابية

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية عن انحسار العاصفة الترابية على مختلف أنحاء ومناطق المملكة بعد استمرارها لمدة يومين تأثرت خلالها المناطق بعواصف ترابية شديدة، وهطول الأمطار بدرجة متفاوتة بين متوسطة وغزيرة.

الأرصاد الجوية تعلن انحسار العاصفة الترابية

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -الله عز وجل- استمرار تأثير العوالق الترابية وأثار الغبار ، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من المناطق الشرقية والرياض والقصيم.

كما أنه من المتوقع أن يستمر تأثير الرياح النشطة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة ، وما زالت الفرصة مواتية لعواصف رعدية مصحوبة بزخات من البرد والبرد. وتنشط الرياح في أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير ولا يستبعد تكون السحب. أمطار رعدية على أجزاء من وسط وشرق المملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة 15-45 كم / ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسطة إلى مموجة ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج جنوبية شرقية إلى شرقية تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم / ساعة ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر ، وحالة البحر خفيفة. إلى الموجات المتوسطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.