فوائد الجرعة التنشيطية لجرعة لقاح كورونا

Rema
2023-11-05T18:14:20+03:00
العرب والعالم
Rema10 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
فوائد الجرعة التنشيطية لجرعة لقاح كورونا
فوائد الجرعة التنشيطية لجرعة لقاح كورونا

تحرص الفترة الحالية مختلف الدول على تطعيم الأشخاص بالجرعة التنشيطية من لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك للعديد من الفئات العمرية، وتناشد وزارات الصحة المختلفة المواطنين بالتوجه لأخذ هذه الجرعات لأهميتها لهم، كونها تحتوي على العديد من الفوائد.

فوائد الجرعة التنشيطية لجرعة لقاح فيروس كورونا

تأتي المملكة العربية السعودية ضمن الدول المتقدمة في حملة التطعيم باللقاحات فيروس كورونا التي تم اعتمادها رسميًا من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الغذاء والدواء في المملكة، لتصبح من الدول التي نجحت في السيطرة على انتشار الفيروس بنسبة كبيرة، مع الاستمرار في مناشدة المواطنين والمقيمين بأخذ جرعات لقاح فيروس كورونا التنشيطية التي لها الكثير من الفوائد.

وأوضحت مدينة الملك سعود الطبية بعض الفوائد للجرعات التنشيطية مطالبة الجميع بالحرص على أخذ الجرعات التنشيطية التي تعمل على رفع المناعة، ومساعدة الجسم في مقاومة الفيروس، كما تقي الجرعات من وصول الحالة للتعرض إلى المضاعفات الخطيرة، والنوم، كما تحمي من الأعراض المتوسطة، والخفيفة للفيروس، ولذلك يجب على الجميع أخذ هذه الجرعات.

هذا وتواصل وزارة الصحة السعودية في تقديم التطعيم لجميع المقيمين، والمواطنين بمختلف المناطق والمحافظات من خلال مراكز التطعيم التي أصبحت منتشرة بكثرة منذ بداية وصول الجرعات الأولى من لقاح فايزر ثم اتباعها العديد من اللقاحات الأخرى التي أثبتت مفعولها ضد فيروس كورونا المستجد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.