الصحة:الجرعات التنشيطية متاحة للجميع

Rema
2023-11-05T18:14:20+03:00
العرب والعالم
Rema19 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
الصحة:الجرعات التنشيطية متاحة للجميع
الصحة

أعلنت وزارة الصحة السعودية بيانها الرسمي حول آخر مستجدات فيروس كورونا،واللقاحات المتوفر للفئات العمرية المختلفة التي اعتمدت وزارة الصحة السعودية إعطاء تلك الفئات اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية كما بدأت الوزارة بتوفير الجرعة التنشيطية.

الصحة السعودية توفر الجرعة التنشيطية لجميع الفئات

أوضحت الوزارة في بيانها الرسمي أن الجرعة التنشيطية المتوفرة موضحة  أن الجرعة متوفرة لمن يبلغون 16 عام فيما فوق، ومتاحة لأصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن أيضًا حيث يمكن لجميع من يرغبون في الحصول عليها في حالة رغبتهم في ذلك.

تٌعد الجرعة التنشيطية من الجرعات الهامة التي كشفت عنها وزارة الصحة السعودية منها تقوية المناعة، وتعزيزها للأشخاص العاملين في بيئات عمل قد تؤدي إلى فرصة انتقال فيروس كورونا مثل العاملين في القطاع الطبي بمختلف تخصصاته.

كما تعمل الجرعة على حماية كبار السن من مضاعفات المرض، ورفع المناعة، ولذلك هي من الجرعات الهامة التي تحرص الوزارة أن يحصل الجميع عليها.

كانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت عن الاستمرار في إجراء الفحوصات الخاصة بإصابات فيروس كورونا المستجد للحد من انتشار الحالات المصابة، والعائلات خاصة عقب انتهاء فترة اجازة عيد الفطر المبارك، وتسجيل ارتفاع في حالات الإصابات اليومية، مع اتخاذ الإجراءات الصحية الشاملة اتجاه ذلك، وكان الأطباء أكد على عدم وجود خطورة في ذلك الارتفاع للحالات المصابة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.