متحدث الحج: المعادلة عادلة للجميع في حصص الحجاج

Rema
2023-11-05T18:14:20+03:00
العرب والعالم
Rema12 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
متحدث الحج: المعادلة عادلة للجميع في حصص الحجاج
الحج

أعلن هشام سعيد المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة أن الحصص الخاصة بالحجاج ستكون عادلة بين جميع الدول في العالم، ولكن يكون هناك تفرقة بين الأعداد التي سيتم تحديدها للدول، والتي تستقبل المملكة منها حجاج لأداء فريضة الحج.

متحدث الحج دراسة لطلبات الاستثنائية من خلال لجنة خاصة

وأوضح المتحدث أن المملكة تقوم بدراسة الطلبات التي تقدمها البعض من الدول بزيادة عدد الحجاج، وتتم ذلك من خلال لجان تختص بهذه الأمور، مشيرًا أن عدد الحجاج هذا العام لن يزيد عن مليون حاجة كما أعلن من قبل من الجهات المسئولة، وذلك وفقًا للإجراءات الوقائية،والصحية التي تعلن عنها وزارة الصحة السعودية،ويتم العمل بها لعدم انتشار فيروس كورونا،والحفاظ على صحة ضيوف الرحمن.

أضاف هشام سعيد أن الحج هذا العام للأعمار الأقل من 65 عام مع استكمال الأشخاص التحصين من الجرعات الأساسية للتطعيم المعتمد رسميًا من المملكة العربية السعودية، وأما القادمين من خارج السعودية فيجب عليهم تقديم نتيجة اختبار بي سي آر لعينة تم اتخاذها قبل مرور 72 ساعة من إجراء الفحص.

كما أكد متحدث الحج أنه يجب على ضيوف الرحمن التشديد على الإجراءات الوقائية، والعمل بكافة التعليمات الصحية خلال فترة الحج للحفاظ على صحتهم.

تأتي كافة الاستعدادات مع اقتراب موعد موسم الحج هذا العام، ورفع عدد الحجاج إلى مليون حاج من داخل وخارج المملكة،وهو ما يحتاج إلى جهود مكثفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.