سقوط آخر معاقل مدينة ماريوبول الساحلية

Rema
2023-11-05T18:14:13+03:00
العرب والعالم
Rema8 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
سقوط آخر معاقل مدينة ماريوبول الساحلية
مدينة ماريوبول

على مدار 80 يوم تابع الكثير من دول العالم ما سيتم التوصل إليه في مصنع آزوفستال، والعديد من الجنود الذين كانوا لا يزالوا عالقين في مجمع الرعب الذي كان يطلق عليه، حتى يتم الإعلان عن استسلام ما يقرب من ألف جندي داخل المصنع ليتم سقوط آخر معقل للمقاومة الأوكرانية في ماريوبول.

سقوط آخر معقل للمقاومة الأوكرانية

عقب الاستسلام الرسمي للجنود كشف الانفصاليون في أوكرانيا عن المصير المنتظر لمجمع آزوفستال للصلب، والذي يقع في مدينة ماريوبول، وأوضح الانفصاليون أن هناك نية لإزالة المصنع وتدميره، والذي كان المخبئ الأخير للمقاومة الأوكرانية.

أشار الانفصاليون أيضًا أن هناك بعض المخططات للقيام ببناء مجمع وحديقة تكنولوجية، كما سيتم إعادة وإحياء وتشغيل معمل ألبيتش الخاص بالحديد والصلب.

في غضون ذلك ، أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، الأربعاء ، أن 959 جنديًا أوكرانيًا استسلموا هذا الأسبوع في مجمع آزوفستال الصناعي.

واضافت “خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية استسلم 694 مقاتلا بينهم 29 جريحا”. وإجمالاً ، منذ 16 مايو / أيار ، استسلم 959 مقاتلاً ، بينهم 80 جريحاً “.

أعلنت روسيا وأوكرانيا سقوط آخر معاقل مدينة ماريوبول الساحلية التي شهدت معارك ضارية. كما كشفت أوكرانيا عن استمرار محاولات نقل جنودها إلى مناطق سيطرتها وإنقاذهم من مصير مجهول بأيدي روسيا لتقترب بذلك موسكو من السيطرة الكاملة على ماريوبول التي تعد من أكبر المدن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.