التعليم توضح أهداف مقياس الميول المهنية في مسارات مراحل الثانوية

Rema
2023-11-05T18:14:13+03:00
العرب والعالم
Rema21 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
التعليم توضح أهداف مقياس الميول المهنية في مسارات مراحل الثانوية
مقياس الميول المهنية

أعلنت وزارة التعليم الأهداف من مقياس الميول المهنية في مسارات مراحل الثانوية، لإطلاع أولياء الأمور عليها، ومعرفة الخطط التعليمية التي تقوم بها الوزارة لتطوير المراحل التعليمية المختلفة وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

مقياس الميول المهنية في مسارات مراحل الثانوية

كشفت الوزارة أن مقياس الميول في نظام الثانوية العامة يعمل على مساعدة الطلاب في كشف الميول المهنية لهم بوقت مبكر، لتقوم الوزارة بمساعدتهم في التخطيط المبكر والاستثمار الإمكانيات المعرفية والقدرات على نحو أفضل للطلاب والطالبات.

قالت الوزارة أن من خلال هذا المسار يتم توجيه طلاب وطالبات مرحلة الثانوية لاختيار المسار الدراسي الذي يتناسب مع الميول، والقدرات كي يتم استكمال الرحلة التعليمية بطريقة صحيحة، ويكون ذلك من خلال المعرفة لقدراتهم وميولهم.

ولفتت الوزارة إلى أهمية مقياس التوجيه في تحديد الميول المهنية ومواءمة الميول والقدرات وتعزيز اتجاهات الطلاب وتحفيزهم على التعلم وتحقيق الرضا والاستقرار والشعور بالانتماء والراحة النفسية ، بالإضافة إلى توجيه الطلاب والطالبات. نحو المسارات المتخصصة المناسبة والمجال الاختياري في المسار العام. المقياس يقلل أيضا من معدل الفشل. والتسرب ، وتعزيز تكافؤ الفرص لجميع الطلاب والطالبات في آلية تحقيق التوجيه للتخصص المناسب.

وتواصل الوزارة جهودها في توفير كل ما هو يضيف للطالب السعودي خلال رحلته التعليمية من خلال توفير الوسائل التعليمية الحديثة والمتطورة، ومعرفة ميول وقدرات الطلاب للتوجيه الصحيح خلال رحلته التعليمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.