كبار الخبراء:لا يوجد دليل على أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 5 ل 11 عام يحتاجون إلى جرعة معززة من لقاح كورونا

Rema
رياضة ولياقة
Rema7 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
كبار الخبراء:لا يوجد دليل على أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 5 ل 11 عام يحتاجون إلى جرعة معززة من لقاح كورونا
لقاح كورونا

حذر الأطباء من أنه لا يوجد دليل على أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 5 ل 11 عام يحتاجون إلى جرعة تعزيزية من لقاح فيروس كورونا، وهو الأمر الذي يخطط له الكثيرين من المسئولين في الهيئات الدوائية الفترة المقبلة للقضاء على فيروس كورونا.

جرعة معززة من لقاح كورونا

أشار الأطباء إلى تخطيط القادة في إدارة مركزة السيطرة،والغذاء والدواء على الأمراض في البدء بطرح الجرعات على المراحل الابتدائية في المدار في وقت مبكر، وهو الأمر الغير صحيح حيث لا توجد دليل يشير إلى أن الجرعات الزائدة من لقاح فيروس كورونا تقلل من خطر الإصابة التي يصاحبها أعراض، وعلى حسب ما أشارت إليه المصادر والبيانات فإن خطر إصابة الشباب بالأعراض المرتفعة، والوفاة منخفضة جدًا مقارنة بأصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن وهو ما يحذر منه الكثير من الأطباء بضرورة تلقي الفئات الكبيرة في العمر، وأصحاب الأمراض المزمنة الجرعات المقررة لهم.

أضاف الأطباء أنه ليس من الواضح إذا كان هناك فائدة من اللقاح تتخطى المخاطر لهذه الفئة العمرية، ومقارنة بالآثار الجانبية التي نادرة الحدوث ومنها التهاب القلب، أو التهاب عضلة القلب، وهو الأمر الأكثر احتمالًا للحدوث بين الأطفال الصغار، وأوضحت الطبيبة أيضًا أن جرعة واحدة من اللقاح للأطفال الذين سبق إصابتهم بالفيروس تعد هي الاستراتيجية الأفضل، وليس الثلاثة جرعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.