لبنان يرصد 118 إصابة بالتهاب الكبد الوبائي

Rema
2023-11-05T17:48:19+03:00
رياضة ولياقة
Rema10 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
لبنان يرصد 118 إصابة بالتهاب الكبد الوبائي
التهاب الكبد الوبائي

كشفت دولة لبنان عن آخر تطورات التهاب الكبد الوبائي داخل البلاد ضمن الجهود القائمة لرصد عدد الحالات المصابة بهذا المرض الذي لا يزال غامض لدى العلماء، خاصة أنه يستهدف فئة الأطفال عن غيرهم من المراحل العمرية، ولذلك يثير القلق.

الصحة اللبنانية ترصد 118 إصابة بالتهاب الكبد الوبائي

قامت وزارة الصحة اللبنانية بتكثيف الإجراءات التي تقوم بها لمواجهة انتشار التهاب الكبد الوبائي A، والذي يسجل انتشار في منطقة طرابلس التي تقع في المنطقة الشمالية من العاصمة اللبنانية عقب وصول الحالات المصابة ل 118 حالة جراء تلوث لم يتم معرفة مصدره حتى الآن.

قام الدكتور جوزيف الحلو مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية بعقد مؤتمر صحفي اليوم الخميس أوضح خلاله آخر نتائج التهاب الكبد الوبائي المنتشر في المنطقة الشمالية من العاصمة، وأوضح أن مياه الشرب تم فحصها ولا يوجد تلوث بها، وهو ما يتطلب مزيد من الاختبارات والفحوصات لمعرفة سبب التلوث الذي أدى إلى إصابة 118 حالة بالتهاب الكبد الوبائي.

شدد الدكتور جوزيف على ضرورة النظافة الشخصية، وعدم استخدام المرحاض دون القيام بتعقيمه كما سيتم فحص طلاب المدارس، والمراحل العمرية المختلفة بجانب تكثيف الجهود لفحص ومعرفة مصدر التلوث الذي أسفر عن ذلك الانتشار، كما طالب بضرورة تناول المياة الموثوق فيها.د

تأتي كافة الإجراءات لتجنب مزيد من انتشار العدوى في ظل وجود حالات مصابة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.