فيتامين سي يساعد في تكوين الحصوات

Samar
2023-11-05T17:48:19+03:00
رياضة ولياقة
Samar25 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
فيتامين سي يساعد في تكوين الحصوات

اعلن مركز الصحة الألمان في الإستخدام المفرط لفيتامين سي، مما تأكد من نتائج في الإصابة بحصوات الكلى خاصة للأشخاص الذين يعانوا من بعض الأمراض المزمنة منها ارتفاع ضغط الدم وداء السكري وكذلك الأشخاص الذي لا يشربون كمية كافية من السوائل.

المركز الألماني يكشف الحقيقة

أكد المركز الألماني الطبي بأن ليس للجسم القدرة على ال تخلص من الكميات الزائدة من فيتامين سي، حيث يتم التخلص من بعض العناصر الغذائية الزائدة عبر البول ولكن لا ينجح الأمر مع الفيتامين سي الزائد.

بل أن الجسم يحوله إلى الأوكساليك وهي المادة التي تتكون منها الحصوات التي تكون موجودة في الكلى، ومن أجل تجنب هذا الخطر لا يجب تناول أي نوع من أنواع المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين سي.

يجب إستشارة طبيب أولًا وعمل التحاليل الطبية من أجل التعرف على كمية فيتامين سي في الجسم أولًا، ويفضل الحصول على هذا النوع من الفيتامينات من خلال تناول الخضروات والفواكه.

القيمة اليومية الموصي بها من فيتامين سي

القيمة اليومية الموصي بها من أجل الحصول على فيتامين سي هي 75 ميلغرامًا للنساء البالغات وتختلف النسبة لتصل عند الرجال إلى 90 مليغرامًا للرجال البالغين، وقد نشر هذه النسب هو المعهد الوطني للصحة الموجود في أمريكا.

ويمكن للإنسان الحصول على الكمية المطلوبة من فيتامين سي عن طريق تناول الفواكه الحمضية كالبرتقال واليوسفي والكيوي والليمون وغيرها، وهناك بغض الخضروات تحتوي على هذا الفيتامين بنسب معقولة وطبيعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.