أرقيام قياسية وحقائق في كأس العالم قطر 2022

Samar
2023-11-05T17:47:52+03:00
رياضة ولياقة
Samar27 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
أرقيام قياسية وحقائق في كأس العالم قطر 2022

في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للفيفا والتي تمت في الشرق الأوسط استطاعت ان تحقق الكثير من الأرقام البارزة وكذلك الوقائع المتنوعة وذلك في نهائية دور المجموعات بالأمس الجمعة، وبدءًا من عدد الحضور وعسة الملاعب الأمر الذي نتج عنه تفوق في الأرقام الخاصة بالنسخ الماضية.

وقائع وأرقام بارزة لبطولة كأس العالم في الشرق الأوسط

بالنسبة للحضور كان الأعلى حيث وصل إلأى 2.45 مليون مشجع أي ما يعادل 97% من سعة الملاعب في قطر الأمر الذي تخطى الأرقام الخاصة بالنسخ الماضية من البطولة وقد وصلت إلأى 2.17 مليون.

كما استضاف ملعب لوسيل عدد كبي رمن الجماهير في تاريخ البطولة النسخة 1994 وقد وصل هذا العدد إلى 88.966 مشجعًا من أجل حضور مواجهة الأرجنتين والمكسيك، وذلك على أرض الملعب التي عكست بطولة كأس العالم للفيفا في صورة ولا أروع.

وهذه المرة الأولى التي تتأه ل منتخبات من جميع القارات في الدور ثمن النهائي، وهي ثلاثة منها من اتحاد آٍيا لكرة القدم وهم استراليا واليابان وكوريا الجنوبية، وذلك رقم قياسي جديد للاتحاد بعد أن وصل منتخبان فقط في نسخة 2022 و 2010.

وهذه المرة الثانية التي يتأهل فيها منتخبات من افريقيا وهما الشنغال والمغرب إلأى الدور ال16 بعد المرة الأولى التي تمت في نسخة عام 2014.

رونالدو يحقق أرقام قياسية جديدة في كأس العالم في قطر 2022

وقد حقق البرتغالي كريستيانو رومنالدو رقم قياسي جديد في مباراته ضد منتخب غانا الأول لكرة القدم، حيث أصبح اللاعب الأول الذي يستطيع أن يسجل في خمس نشخ مختلفة من بطولة كأس العالم، كما تم تسجيل الهديد من المباريات ذات الأرقام القياسية.

منها عدد المشاهدات في بلادها وكذلك أصبحت المواجهة بين إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية الأكثر مشاهدة ذات أرقام قياسية على الشاشاة الأمريكية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.