أهم عوامل السمنة وعلاقته ببعض الأمراض المزمنة

Samar
2023-11-05T17:47:26+03:00
رياضة ولياقة
Samar17 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
أهم عوامل السمنة وعلاقته ببعض الأمراض المزمنة

قامت الدكتورة داريا روساكوفا، وهي خبيرة في مجال التغذية الروسية، بإطلاق عدد من التصريحات والتحذيرات، بشأن ثقل الوزن وكذلك العبئ الإضافي الذي يتم تشكيله على القلب وعضلاته وكذلك على كافة الأوعية الدموعية، الأمر الذي يزيد من هكر الإصابة بالمرض السكري من النوع الثاني.

تحذيرات من السمنة الزائدة وعلاقتها بمرض السكر من الدرجة الثانية

كشفت الخبيرة في مجال التغذية الروسية الدكتورة جاريا خطر زيادة الوزن وعلاقتها بصحة القلب والأوعية الدموية و زيادة نسبة الإصابة بالسكري، كما أن الخبيرة صرحت في مقابلة صحفية إزفيستيا، أن أسباب السمنة يمكن التخلص منها من خلال إتباع إرشادات من خبير في مجال التغذية ومتخصص في المجال.

كما استمرت تصريحتها وقالت أن السمنة هي علامة من علامات التي تعتبر بصرية لمشكلات مركزية داخل الجسم، منها الدهن الزائد الذي يشير إلى المشكلات، وكذلك السمنة تعتبر أشد من أمراض الإعاقة كما أنها بنسبة كبيرة للغاية تكون غير معقدة.

أهم أسباب السمنة والأمراض الناتجة عنها

واكملت تصريحاتها وقالت ان السمنة تسبب في مجموعة من الأمراض منها السكري وارتفاع ضغط الدم وكذلك الكثير من أنواع الأمراض الأخرى منها الكوليسترول والقلب وغيرها من الأمراض.

ووفق كل ما تم التصريح عنه قالت أن السمنة تكون في الغالب نتيجة للكسل وقلة النشاط الحركي، وكذلك روتين الحياة الخاملة، وتناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية الكبيرة، الأمر الذي يعمل على اختلال التوازن في السعرات الحرارية والتي يحصل عليها من خلال النظام الغذائي المتبع واحتياجات الجسم للطاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.