علامات تحذيرية تنذر بالسرطان تعرف عليها

Rema
2023-11-05T18:14:27+03:00
رياضة ولياقة
Rema20 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
علامات تحذيرية تنذر بالسرطان تعرف عليها
السرطان

هناك الكثير من العلامات التي تصدرها أجسام الإنسان وتعد إنذار لبعض الأمراض الخطيرة التي يجب التوجه الفوري إلى الطبيب للخضوع للفحص الطبي، ومعرفة نوع المرض للمعالجة المبكرة التي تقي من الكثير من المضاعفات والأمراض.

علامات تحذيرية تنذر بالسرطان

أعلنت مؤسسة أبحاث السرطان عن العلامات التي تنذر بالإصابة للسرطان، وضرورة التوجه إلى الطبيب لتلقي العلاج اللازم، وأوضحت المؤسسة أنها تخشى من تزايد عدد الإصابات بمرض السرطان خلال الفترة المقبلة خاصة عقب الفترة الكبيرة لفيروس كورونا، والتي لا تزال تلقي بظلالها على العالم.

مع هذه المخاوف كشفت بعض الطبيبات عن الأعراض التي تشير إلى الإصابة بهذا المرض الخبيث، وضرورة التوجه إلى زيارة الطبيب، هذه العلامات التحذيرية هي: سعال مصحوب بالدم ، نزيف مع البراز ، دم في البول ، فقدان وزن غير مبرر ، تعرق ليلي ، سعال مستمر لمدة 3 أسابيع ، نتوءات في جميع أنحاء الجسم ، إرهاق مستمر ، انتفاخ البطن لمدة 3 أسابيع أو أكثر.

كما أشارات إلى أن هناك أعراض تحذيرية أخرى تتطلب زيارة الطبيب أيضا: تغيرات في الجلد ، حكة في الجلد ، حموضة في المعدة ، عسر هضم إرتجاع المعدة المرئي ، المعروف أيضًا باسم الارتداد. مرض الجزر المعدي المريئي ، وهو التدفق العكسي لحمض المعدة في الأنبوب الذي يربط الحلق بالمعدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.