خبراء التغذية يطلقون تحذير من تناول الموز في الصباح على معدة فارغة

Rema
2023-11-05T18:14:20+03:00
رياضة ولياقة
Rema11 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
خبراء التغذية يطلقون تحذير من تناول الموز في الصباح على معدة فارغة
الموز

على الرغم من الفوائد العديد الصحية التي يحتوي عليها الموز، وينصح خبراء التغذية بتناوله للحصول على هذه الفوائد القيمة إلا أن هناك تحذيرات أطلقها البعض من الخبراء بعدم تناول الموز على معدة خالية، وقبل تناول وجبة الإفطار متكاملة العناصر الغذائية حيث يعُد هذا الأمر ليس الخيار الأمثل والمناسب.

تحذير من تناول الموز على معدة فارغة

تعد فاكهة الموز من الفواكه الخفيفة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، والأملاح الهامة لجسم الإنسان منها الهضم، وتوازن ضغط الدم، وأيضًا الماء، ويعمل على تقلص العضلات لذلك ينصح دائمًا هذه الوجبة الخفيفة المميزة بالعناصر الغذائية.

وأوضح بعض خبراء التغذية أنه على الرغم من هذه الفوائد الصحية الهامة إلا أن تناول هذه الفاكهة في الصباح ليس الخيار الجيد حيث يعمل على زيادة معدل السكر في الجسم بشكل طبيعي، وفي حالة كان الشخص غير مصاب بمرض السكر فيزيز من إنتاج الإنسولين كي يوازن نسبة السكر في الدم لذا فهو غير مناسب في وقت الصباح، للقيام بتناول كمية كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة، والأطعمة التي تحتوي على ألياف منخفضة.

ينصح الخبراء أن يكون تناول هذه الفاكهة مقارنة ببعض الأنواع الأخرى من الطعام لتجنب تأثير الإجهاد الذي ينتج عن ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويمكن تناول الألياف، والبروتين، والدهون التي تعمل على بطء انخفاض السكر في  الدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.