اليوم العالمي للذئبة الحمراء الصحة تحذر: يمكنها تلاف أي جزء بالجسم

Rema
2023-11-05T18:14:20+03:00
رياضة ولياقة
Rema13 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
اليوم العالمي للذئبة الحمراء الصحة تحذر: يمكنها تلاف أي جزء بالجسم
الذئبة الحمراء

مع حلول اليوم العالمي الذئبة الحمراء حرصت وزارة الصحة السعودية الإعلان عن عدة مخاطر تسببها الذئبة عند إصابة الإنسان بها، مع النصح بضرورة التوجه إلى الطبيب لأخذ العلاج اللازم لتجنب كافة المخاطر الذي يسببه هذا المرض المناعي.

اليوم العالمي للذئبة الحمراء

أوضحت الوزارة أنها الذئبة الحمراء هي مرض مناعي مزمن يقوم بالتهاب أنسجة الجسم جميعها، كما يمكنها أن تؤثر على جزء بالجسم، ولذلك يعتبرها الأطباء خطرًا ولذلك فإن اللجوء إلى الطبيب للتشخيص يعمل على المحافظة على أعضاء الجسم الداخلية من التلف مثل عضو الكلى.

وأشارت الوزارة أن القيام بالتشخيص، ويقام المصاب بتغيير نمط الحياة يمكن أن يساعد في السيطرة عل هذا المرض المناعي، الذي يمكن أنه يصيب المفاصل، أو الجلد أو أي جزء من أجزاء الجسم، وهو من الأمراض الغير  معدية حيث لا ينتقل من شخص لآخر.

أضافت الوزارة أن السبب الذي يجعل الإنسان يصاب بالذئبة الحمراء غير معروف مشيرة أن أمراض المناعة الذاتية تحدث عندما يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الأنسجة الخاصة به، ويمكن أن يكون السبب في الإصابة العوامل البيئية، وأيضًا الهرمونية، والوراثية، وهو من الأمراض الأكثر شيوعًا بين النساء، ويصاب مختلف الفئات العمرية، ولكن غالبًا ما يتم تشخيصة للمراحل العمرية من 15 ل 45 عام.

يصاب المريض بعدة أعراض منها فقدان الذاكرة، وجود جفاف بالعين، ألم في الصدر، حساسية من الضوء، ضيق في التنفس، الصداع، طفح على الوجه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.