النمر يحذر من تناول حبوب الحمل ..ويؤكد تزيد تجلطات الأوردة ثلاثة أضعاف

Rema
2023-11-05T18:14:13+03:00
رياضة ولياقة
Rema18 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
النمر يحذر من تناول حبوب الحمل ..ويؤكد تزيد تجلطات الأوردة ثلاثة أضعاف
حبوب منع الحمل

حذر استشاري القلب الدكتور خالد النمر من تناول حبوب الحمل التي تتناولها الكثير من السيدات كوسيلة من وسائل منع الحمل، وتعد من أكثر وسائل منع الحمل استخدامًا بين النساء في العالم، كونها وسيلة سهلة عن وسائل منع الحمل الأخرى.

النمر يحذر من مخاطر حبوب منع الحمل

في تغريدة له اليوم الجمعة عبر موقع التدوينات “تويتر” ذكر الدكتور خالد النمر المخاطر التي تسببها حبوب منع الحمل، قائلًا ( «حبوب منع الحمل تزيد من حدوث تجلطات الأوردة VTE بنسبة 3 أضعاف مقارنةً باللواتي لا يتناولنها».

كما أوضح أن هذه الحبوب تعمل على رفع الضغط كما تتسبب في رفع الدهون الثلاثية وجميعها تعُد من الأمراض الخطيرة التي تصاب بها الكثير من السيدات اللاتي يتناولنا تلك الحبوب على حسب التصريحات التي ذكرها استشاري القلب الدكتور خالد النمر اليوم.

أضاف النمر بأن هناك عدة فئات يجب عليها القيام بفحص الدهون الثلاثية على الأقل مرة كل عام، وتمثلت تلك الفئات في (السيدات التي تناولنا حبوب منع الحمل، الأشخاص الذين يعانون من السمنة، المدخن، مريض السكري، مدمن الكحول، ومن لا يمارس أنشطة رياضية)

شملت تصريحات النمر العديد من المخاطر الصحية التي يسببها استخدام تلك الحبوب، ولذلك يجب التوقف عن تناولها والبحث عن بدائل أخرى لتجنب هذه المخاطر الصحية الكثيرة التي قد تصاب بها السيدة مع التناول لتلك الحبوب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.