بعد قضية تويتر .. شركة ميتا تسرح 87 ألف عامل

Samar
2023-11-05T17:48:19+03:00
تقنية
Samar7 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
بعد قضية تويتر .. شركة ميتا تسرح 87 ألف عامل

أعلنت وكشفت بعض التقارير الصحفية العالمية أن شركة ميتا الأمريكية تنوي أن تسرح عدد كبير من الموظفين والموظفات خلال الأسبوع المقبل مثلما فعلت شركة تويتر بموظفيها بعد أن ترئسها أليون ماسك.

الميتا سوف تعلن تسيح عدد كبير من العاملين

وأكدت صحيفة وول ستريت جونال الأمريكية أن شركة ميتا سوف تعلن عن خبر صادم في الأسبوع المقبل وهو تخفيض عدد العاملين فيها، ويمكن ان يصل عدد العاملين المرفودين أكثر من 87 ألف فرد، وهو عدد كبير للغاية، والسبب في ذلك هو الرغبة في إعادة الهيكلة على أوسع نظام في تاريخ الشركة.

رد شركة ميتا على الأخبار المتداولة

أما عن رد شركة ميتا عن كل تلك الأخبار التي تم نشرها على نظاق واسع في كل الصحف الأمريكية هو ولا شئ، حيث امتنعت الشركة عن التعليق عن أي من تلك التقارير والأخبار.

وصرح المتحدث الرسمي للشركى لموقع إنغادجيت وقال أن شركة ميتا تسعى إلى التركيز على كل الاستثمارات في عدد صغير من المجالات حتى يتم نمو فرق العمل بشكل أكثر حرفية وفعالية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة تويتر قامت بنفس الأحداث في الأيام السابقة، حيث قامت بتسريح عدد كبير من الموظفين والموظفات ولم يراعوا أي من القوانين أو الأحكام التي تنص على إبلاغ الموظف بالإستقاله قبل 60 يوم من التنفيذ، مما ترتب عليه رفع الكثير من المدعاوي على المالك الجديد لتويتر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.