اليوتيوب يطلق تقنية جديدة على الشورتس.. وذلك عقب تحديث تيك توك

Samar
2023-11-05T17:48:06+03:00
تقنية
Samar2 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
اليوتيوب يطلق تقنية جديدة على الشورتس.. وذلك عقب تحديث تيك توك

أعلنت منصة اليوتيوب عن اختباره لخاصية جديدة وهي التسوق والتي سوف تطرح في الخدمات الخاصة بالمقاطع المصورة القصيرة والتي  يطلق عليها الشورتس، وذلك عقبب إلان منصة التيك توك عن إطلاق ميزة شوب والتي يمكن من خلال التسوق داخل المنصة.

منصة اليوتيوب تطلق ميزة التسوق

اعلن اليوتيوب عن ميزة التسوق الجديدة وذلك من خلال الشورتس، وذلك من أجل منشءي المحتوى المؤهلين والمستحقين في الولايات المتحدة، وقد تم تجربتها لمعرفة القدرة على عرض المنتجات الخاصة للبيع من خ لال متاجر مصغرة خاصة بكل مستخدم.

ويمكن من خلال هذه الميزة شراء المنتجات من خلال التمرير عبر مقاطع شورتس القصيرة، وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم غوغل عبر موقع سكاي نيوز العربية، انه يمكن للمشاهدين من خلال الولايات المتحدة والهند والبرازيل وكندا واستراليا رؤية العلامة والتفاعل مع المعلنيين.

اليوتيوب المستفيد الأكبر من جائحة الكورونا

وسوف ييستمر اليوتيوب في عملية الإضافة للخاصية من خلال وضع علامة على المنتجات ومن اجل ضم المزييد من صانعي المحتوي وذلك في مناطق جغرافية أخرى.

وأجاب الخبير الإعلامي الرقمي وكذلك محاضر في جامعة الأمريكية في القاهرة فادي بمزي عن سؤال وهو ماهو دافع  اليوتيوب لاختبار هذه الميزة الجديدة؟، وقال ان التجارة الإلكتروني ازدهرت بشكل كبير للغاية خاصة في ذروة جائئحة كورونا، وكذلك التزام الناس بالمنزل حقق أرباح كبير للشركات.

الجدير بالذكر ان منصة اليوتيوب يتم استخدامها شهريًا من قبل 2 مليار شخص، أما عن قناته الصغيرة فتستقبل حوالي 15 مليار مشاهدة بشكل يومي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.