كبسولة فضائية لتدقق من الأمان من أجل عودة البشر إلى القمر

Samar
2023-11-05T17:47:59+03:00
تقنية
Samar8 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
كبسولة فضائية لتدقق من الأمان من أجل عودة البشر إلى القمر

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية في بيان رسمي أن المركبة الفضائية ” أوريون” قد ذهب واستقرت في مدار قمري بعيد، وذلك في اليوم العاشر من مهمة ” أرتيميس1″.

مركبة الفضاء أوريون تستقر بعيد في مدار قمري

كما قالت الوكالة وأوضحت أن مراقبي الرحلة قد استلموا مهمة جديدة وذلك في وجود أوريون في هذا المكان بالتحديد المدار القمري، وهي مراقبة كافة الأنظمة الحيوية للمركبة، وكذلك سوف يتم عمل عمليات تدقيق وهي تتعلق بالفضاء السحيق.

وقد ذهبت هذه الكبسولة الفضائية الجديدة راهنًا على مسافة بعيدة تقدر بحوالي 64 ألف كيلومتر من القمر، ومن المفترض أن يتم نقل رواد الفضاء في السنوات المقبلة إليها، لتكون المرة الأولى منذ آخر موعد رحلة أمريكية، وكل ذلك يقع تحت أهداف مهمة أوبلو في عام 1972.

مقررات أرتيميس الثلاثية وأهداف جديدة لعامي 2024 و 2025

ومن هذه المساحة ستحتاج الركبة الفضائية ستة أيام كاملة على الأقل من أجل إجراء نصف دورة حول القمر وذلك قبل البدء في العودة إلى الأرض مرة أخرى، وهذه تعد الرحلة التجريبية رقم واحد وهي لا تحتوي على أي كائن حي وغير مأهولة، وتعتبر اختبار للأمان على المركب.

ومن المخطط له أن تهبط مرة أخرى في المحيط الهادئ وذلك في يوم 11 ديسمبر القادم، وبعد ما يقرب من 25 يوم تقريبًا من الرحلة، وفي حالة نجاح هذه المهمة سوف يتم الإنتقال إلى المهمة التالية من أرتيميس 2.

وهي تفيد بنقل عدد من رواد الفضاء حول القمر من دون أداء أي عملية هبوط، بعد ذلك سوف يتم الانتقال إلى المرحلة الثالثة من أرتيميس وهي عودة البشر إلى سطح القمر مرة أخرى، ومن المقرر أن تتم هذه المهمات بشكل رسمي في عامي 2024 و 2025.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.