إحتجاجات كورونا تهدد صناعة الآيفون الأكثر طلبًا هذا العام

Samar
2023-11-05T17:47:59+03:00
تقنية
Samar1 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
إحتجاجات كورونا تهدد صناعة الآيفون الأكثر طلبًا هذا العام

صرحت وكالة بلومبرغ أن الاحتياجات المقامة ضد القيود الخاصة بالصين اتجاه الكورونا، قد ادت إلى عجز في إنتاج هواتف آيفون تصل إلى 6 ملايين وحدة هذا العام.

احتاجات الصين تهدد صناعة الآيفون

وهذه الاحتاجات من قبل العمل وكذلك الموظفين الرافضين للقيود والإجراءات المشددت التي تم فرضها من قبل الجهات المسؤولة في الصين، الأمر الذي يزيد من مخاوف الكبيرة بشأن القدرة على الاستمرار في تصنيع الهواتف الآيفون بالتحديد في مدينة تشنغتشو الصينية.

حيث أن مصنع شركة فوكسكون التايواني موجود في مدينة تشنغتشو الصينية، وأكدت المصادر التي تم نشرها عن طريق موقع سكاي نيوز عربية، أن الرمز الصناعي الموجود في مدينة فوكسكون قد تعرض لعمليات إغلاق كبيرة وكذلك حصل إضراب من قبل العمال واستمر الأمر لمدة أسابيع.

فيروس كورونا يهدد تصنيع عدد كبير من صناعة الآيفون

وحاليًا تكافح شركة فوكسكون والحكومة المحلية من أجل احتواء وحظر فيروس كورونا المتفشي، الجدير بالذكر أن هناك الآلاف من الموظفين الذين هربوا  من الشركة في شهر أكتوبر الماضي وكان ذلك بسبب النقص الحاد في الغذاء، وحل محلهم موظفين جدد محتاجين الآن بسبب الأجور والإجراءات المشددة من ممارسات الحجر الصحي.

ومنشأة فوكسكون في مدينة تشنغتشو تنتج العدد الأكبر من هواتف آيفون برو 14 وكذلك برو ماكس، وهي أجهزة خاصة بشركة أبل والأكثر طلبًا لهذا العام في كل العالم.

وقامت شركة آبل بتخفيض الإنتاج الإجمال حتى يصل إلى 87 مليون وحدة بعد ما تم التخطيط له في السباق أن تصل إلى 90 مليون وحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.