منصة ناجز تقدم خدمة توثيق خدمة الوصية إلكترونيًا

Samar
2023-11-05T17:47:42+03:00
تقنية
Samar12 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
منصة ناجز تقدم خدمة توثيق خدمة الوصية إلكترونيًا

قامت وزارة العدل بإعلان إطلاق خدمة جديدة خاصة بالتوثيق وصية إلأكترونيًا وذلك عبر بوابة ناجز، الأمر الذي يختصر الوقت والمجهود على كل المستفيدين وكذلك يعمل على توفير الوقت والمجهود بدلًا من الذهاب إلى كتابة العدل.

بوابة ناجز لتوفير الوقت والمجهود

أوضحت الوزارة أن الخدمة متاحة لكل المستفيدين، وكذلك تدم من خلال الطلبات عبر بوابة ناجز الإلكترونية الرسمية، وتلك في خطوة واحدة سهلة، كما يجب معرفة ان الخدمة تستهدف مقدم الوصية بالأصالة عن نفسة، كما أنها مقدم الوصية بالوكالة، وتعمل على إضافة إقرار ورثة متوفي من خلال بيانات ومستندات متوثقة للمتوفي.

ومن أجل الاستفادة من هذه الخدمة، قامت وزارة العدل من خلال بوابة ناجز تقديم العديد من الخدمات المتاحة، وذلك من خلال خدمة توثيق الوصية وبعد ذلك يجب تقديم كافة الطلبات والمصادقة على الإرسال، من ثم تدقيق الطلب من قبل الإسناد المركزي الخاص بالتوثيق.

خدمات عديدة تقدمها منصة ناجز

ويعمل على مصادقة الطلب من خلال مقدم الطلب نفسه، بعد ذلك يتم اعتماده من قبل كاتب العدل ويعمل على صدور الوثيقة.

كما يمكن للستفيد أن يطلب إلغاء الوصية التي يتم إعتمادها في أي وقت من خلال النظام نفسه، كما تم تأكيد الأمر من قبل وزارة العدل وكذلك أن الخدمة تأتي في سياق التحول الكامل من أجل تقديم خدمات التوثيق، وكذلك توفير المجهود على كل المستفيدين من زيارة كتابات العدل والجهد وكذلك الحد من التعاملات الورقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.