هيئة النقل تصرح عن تطبيق الرصد الآلي لكل الحافلات

Samar
2023-11-05T17:47:33+03:00
تقنية
Samar29 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
هيئة النقل تصرح عن تطبيق الرصد الآلي لكل الحافلات

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن موعد إنطلاق تطبيق جديد خاص بالرصد الآلي على كل المخالفات الحافلات، وذلك في نشاط النقل الذي في مجالين النقل المتخصص والنقل التعليمي، وذلك ابتداءًا من تاربخ يوم 10 من شهر 7 لعام 1444هـ ، أي ما يوافق يوم 1 لشهر فبراير لعام 2023 م.

تطبيق للرصد الآلي لكل الحافلات

والسبب الرئيسي عو تعزيز السلامة المرورية، وكذلك العمل على تحفيز الحافلات من أجل الالتزام بالنظام والشروط الفنية التي يتم تحديدها من قبل الهيئة، الأمر الذي يساعد على رفع الجودة وكذلك الخدمات التي يتم تقديمها، وكذلك من أجل التأكد من كافة الأنظمة التي تقدم للنقل.

كما قامت الهيئة الخاصة بالنقل بتحديد ثلاثة مخالفات، سيتم رصدهم بشكل آلي في المراحل الأولية للتطبيق، وهم تشغيل الحافلات من دون الحصول على بطاقة خاصة بالتشغيل أو حتى منتهية الصلاحية، أو استخدام الحافلات في نشاط لمدة تزيد عن العمر المحدد، ولكنها في وقت لاحق سوف تضيف عدد أكبر من المخالفات والأنشطة التي يمكن رصدها آليًا.

هيئة النقل بالتعاون مع مشروع السلامة المرورية

وقد تأكيد أن هذا المشروع الذي تم تنظيمه للرصد الآلي للمخالفات للنقل العام، يعمل بالتعاون مع مشروع السلامة المرورية المتطور، ومناسب مع كل قواعد الهيئة العامة، من أجل تنظيم النقل، وكذلك التحويل إلى مشروع التحول الرقمي والذي يهدف إلى تنظيم الشوارع وكذلك استراتيجية الهيئة.

والجدير بالذكر أن خدمة الرصد الآلي تعتبر من أهم المشاريع التي يتم تقديمها من الخدمات الرقابية، لأنها تعتبر من أحدث التقنيات الخاصة بالتطوير في نظام النقل العام، والتي تتماشى مع رؤية المملكة 2030، والتي تساعد على تحسين جودة الحياة والرفع من مستوى السلامة لكل المواطنين المستخديمن لخدمات النقل العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.