نظام iOS14 يحل مشكلة اختراق TikTok لخصوصية المستخدم

ريم بركات
2023-11-05T18:21:26+03:00
تقنية
ريم بركات24 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
نظام iOS14 يحل مشكلة اختراق TikTok لخصوصية المستخدم

تعاني هواتف الايفون من مشكلة اختراق في الخصوصية في عمليات النسخ واللصق الأمر الذي يتكرر في أكثر من تطبيق مختلف يعد تطبيق TikTok الأكثر شهرة بينهم،  وبرغم اعلان شركة TikTok عن قيامها بوقف تلك الممارسات ولكن كما يبدو انها لم تتوقف عن اختراق خصوصية المستخدمين مما جعل شركة ابل تفكر في حل جديد للحفاظ على خصوصية المستخدم التي تشتهر بها الشركة مما جعلها تطور أحدث إصدارات نظام التشغيل iOS 14 الذي عالج العديد من مشاكل اختراق الخصوصية التي يعاني منها المستخدمين. 

حل مشكلة وصول TikTok إلى كل ما تنسخه على هاتفك الآيفون 

ظهرت مشكلة اختراق خافضة المستخدم في أجهزة هواتف الايفون في شهر مارس الماضي مما أجبر آبل على تطوير نظام تشغيلها لتفادي تلك المشاكل من اختراق الخصوصية واشهر التطبيقات التي تتطلع علي حافظة المستخدم دون اشعار هي شركة TikTok، و Fox News، و AccuWeather، و Overstock، و AliExpress، و Call of Duty Mobile، و Patreon، و Google News، و Viber.

ولكن أحدث إصدارات نظام التشغيل لهواتف الايفون iOS 14 اصبح يرسل إليك اشعاراً في حالة يقوم التطبيق بفحص حافظة المستخدم الخاصة بك مما يكشف السلوكيات الغير مهنية من بعض التطبيقات على المستخدم الحرص وعدم حفظ أرقام سرية أو بريد إلكتروني فالحافظة لتجنب التعرض للسرقة. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.