ما يكروسوفت تخطط لتسريح جديد لأكثر من 10 آلاف موظف

Samar
2023-11-05T17:47:06+03:00
تقنية
Samar30 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
ما يكروسوفت تخطط لتسريح جديد لأكثر من 10 آلاف موظف

قامت شركة مايكروسوفت الأمريكية بالإعلان عن خطتها من أجل التخلص من حوالي عشرة آلاف موظف وذلك في القريب العاجل وذلك حتى يوم 31 مارس المقبل، والسبب هو استعدادات الشركة من أجل إنبطاء النمو إيرادتها في الفترة القادمة.

شركة مايكروسوفت تعلن تخليها عن عشرة آلاف موظف

قامت الشركة بتوضيح أنها تتحمل رسوم وبقيمة ضخمة وهي 1.2 مليار دولار وذلك في الربع الثاني من العام المالي الحالي، الأمر الذي يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على كافة الأرباح الخاصة بالسهم المعدلة وذلك بقيمة تصل إلى 12 سنتًا.

والسبب هو انكماش في القطاع، بعد تراجع الطلب بعد جائحة كورونا، وفي هذه المدة حدث تطور كبير للغاية في الطلب على كافة الخدمات السحابية والحوسبة من قبل الشركات والحكومات، والارتفاع في الأسعار الخاصة بالشركات بشكل عام الأمر الذي أصبح أكثر حذرًا على التكنولوجيا والخدمات.

مخططات شؤكة مايكروسوفت بشأن موظفيها

قامت شركة مايكروسوفت وذلك في شهر يوليو من العام الماضي بالإعلان عن عزمها من أجل خفض عدد موظفيها إلى 1%، كما أعلنت عن جولة ثانية من تخفيض الموظفين، في شهر أكتوبر من العام الماضي، وقد بلغ حجمها حوالي ألف عامل.

أما عن الخطة التي قامت بها الشركة من أجل التسريح الجديد هذا الأسبوع وذلك من خلال إعلان الشركة الأمريكية عن أرباحها من خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، وتبلغ قيمة السوقية للشركة حوالي 1.8 تريليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.