موظف في ميتا يعلن تطبيق الفيسبوك يستنزف بطارية الهاتف

Samar
2023-11-05T17:46:52+03:00
تقنية
Samar4 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
موظف في ميتا يعلن تطبيق الفيسبوك يستنزف بطارية الهاتف

صرح موظف سابق من شركة ميتا، أن تطبيق الفيسبوك التابع لمواقع التواصل الاجتماعي يستنزف بطارياتالهواتف المحمولة دون معرفة أصحابها في السر، وذلك على حسب ما تم نشره عبر موقع سكاي نيوز العربية.

تطبيق الفيس بوك يستنزف البطارية بشكل سري

بالتفصيل أكد خبير البيانات وهو المهندس جورج هايوارد وهو موظف سابق في شركة ميتا أن العملية تعرف باسم الاختبار السلبي، وتسمح بها الشركات الخاصة بالتكنولوجيا وهي تقع تحت مسمى “خلسة” وهذا يخص طاقة البطارية للهاتف المحمول، وذلك باسم اختبار الميزات أو المشكلات المتعلقة بسرعة التشغيل والتطبيق وكذلك تحميل الصورة.

فيسبوك مسنجر يستهلك البطاريات الخاصة بالهواتف

وقد ظهرت منشورات عبر صحيفة نيويورك بوست وهي أمريكية عن المهندس هايوارد، وقال أنه رفع دعوى قضائية وذلك أمام مخكمة مانهاتن الفيدرالية، وذلك بعد ان طرد في شهر نوفمبر الماضي من شركة ميتا، وذلك بعد أن قدم رفضه التام للمشاركة في الاختبار السلبي.

كما أكمل هايوارد تصريحاته وقال أن فيسبوك مسنجر بعد اختبار الشركة لمعرفة مقدار البيانات التي يحتاجها من هواتف المستخدمين ويتسبب ذلك في استنزاف لبطريات الهاتف من دون علم المستخدم.

وحسب ما تم ذكره هايوارد قال أن ميتا أجرت العديد من الاختبارات بناء على مستند كان قد تم تقديمه من مشرفة وكان يحمل عنوان “كيفية إجراء اختبارات سلبية مدروسة” ومن ضمنها عدة أمثلة، وقد قال هايوا “لم أرَ في حياتي المهنية أفظع منها”

 

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.