فيسبوك تعلن عن مشاركة بيانات 5000 مستخدم مع المطورين

ريم بركات
2023-11-05T18:21:12+03:00
تقنية
ريم بركات17 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
فيسبوك تعلن عن مشاركة بيانات 5000 مستخدم مع المطورين

ظهرت مشكلة جديدة تتعلق بالخصوصية في شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر الفيسبوك حيث ثبت تمكن آلاف المطورين من الوصول إلى بيانات المستخدم جاءت تلك المشكلة بعد ق اعلان الفيسبوك في عام 2018 من تطوير سياسة الخصوصية منعت وصول أي بيانات المستخدم إلى المطورين وذلك للمستخدم الذي لم يستخدم الفيسبوك لاكثر من تسعون يوماً ولكن ثبت الآن تمكن المطورين من الوصول للبيانات برغم من وجود تلك الخاصية. 

فيسبوك تشارك بيانات المستخدم مع المطورين 

كشف فيسبوك مؤخراً عن فشل آلية الأمان المتبعة حيث سمح لبعض التطبيقات بالوصول لبيانات المستخدم عن طريق التطبيقات المرتبطة بحساب الفيسبوك حيث اتضح أن يمكن الوصول لبيانات المستخدم حتى بعد انتهاء الموعد النهائي الذي يقدر بتسعين يوماً .

وأعلنت شركة الفيسبوك أن المطورين تمكنوا من اختراق معلومات 5000 مستخدم خلال الشهور الماضية ولم تحدد الفترة الزمنية المحددة التي تم فيها الاختراق ولكن أوضحت الشركة أن المستخدمين هم من أذنوا للتطبيقات الاطلاع على بياناتهم كما أكدت الشركة أنه تم اصلاح العطل الفني الذي أدى لتسريب تلك المعلومات في نفس اليوم وصرحت قائلة “لم نر دليلاً على أن هذه المشكلة نتج عنها مشاركة معلومات لا تتوافق مع الأذونات التي منحها الأشخاص عند تسجيل الدخول باستخدام فيسبوأذنوال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.