ارتفاع نسبة النفايات الإلكترونية حول العالم مسجلة أرقاماً قياسية

ريم بركات
2023-11-05T18:21:39+03:00
تقنية
ريم بركات6 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
ارتفاع نسبة النفايات الإلكترونية حول العالم مسجلة أرقاماً قياسية

 

سجل في عام 2019 أرقام قياسية بشأن النفايات الالكترونية حيث تم تسجيل 53.3 مليون متري من الاجهزة الإلكترونية وذلك مسجلا ارتفاع بنسبة 14% عن نسبة النفايات الإلكترونية التي سجلت في عام 2014 

كما اوضح التقرير ان لم يتم اعادة تدوير 83% من الفتيات والنفايات التي تم إعادة تدويرها تبلغ، 18% فقط والباقي تم حرقها أو التخلص منها في مكب نفايات مما يعرض حياة العاملين للخطر وتدل تلك الأرقام على تراجع العالم في التعامل مع النفايات الإلكترونية. 

ارتفاع نسبة النفايات الالكترونية حول العالم 

تشكل النفايات الالكترونية خطراً على صحة الأفراد وذلك بسبب احتواء العديد من الاجهزة الالكترونية وخاصة الشاشات على مادة الزئبق التي تعتبر سم عصبي تؤثر علي النمو المعرفي لدى الأطفال ، ويتوقع التقرير زيادة المشاكل الناتجة عن كثرة النفايات الإلكترونية في عام 2030 مما قد يسبب خطراً جسيم على صحة الأفراد والمجتمع. 

يذكر أن تم استخلاص ذهب ونحاس وحديد من الاجهزة الالكترونية ما يعادل 57 مليار دولار خلال العام الماضي فقط  مما يعني ان اعادة تدوير النفايات الالكترونية تعد من اكثر الامشروعات ربحاً .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.