مخاوف أوروبية من اتمام صفقة جوجل وفيتبت

ريم بركات
2023-11-05T18:21:19+03:00
تقنية
ريم بركات17 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
مخاوف أوروبية من اتمام صفقة جوجل وفيتبت

استياء منظمي مكافحة الاحتكار من شركة جوجل بعد إعلانها العام الماضي  عن شرائها شركة فيتبيت المتخصصة في صناعة اجهزة تتبع اللياقة مقابل 2.1 مليار دولار مما جعلها تزيد من التدقيق في تلك الصفق. 

تتوقع جوجل إنهاء الصفقة في خلال العام الحالي 2020 ولكن نظراً للمخاوف المتعلقة بمعرفة الشركة ضربات قلب المستخدمين وانماط نومهم هناك مخاوف من اتمام الصفقة حيث أرسل منظمي الاتحاد الأوروبي استبيان لمنافسي جوجل فيتبيت لمعرفة مدى تأثير الصفقة على الرعاية الصحية الرقمية. 

عملية استحواذ جوجل على فيتبيت 

حدد منظمي الاتحاد الأوروبي مهلة حتى العشرين من يوليو الجاري لاتخاذ قرار حول مدى تأثير إتمام تلك الصفقة على الرعاية الرقمية ومن المنتظر أن يتم الموافقة على الصفقة أو تجبر جوجل على تقديم تنازلات بخصوص كيفية قيامها باستخدام البيانات .

يعد الاتحاد الأوروبي ليس الطرف الوحيد الذي أعرب عن مخاوفه من اتمام الصفقة حيث صرح رئيس شركة ACCC الاسترالية عن مخاوفه بشأن إتمام الصفقة قائلاً ” إن شراء فيثبت يسمح لجوجل ببناء مجموعة أكثر شمولاً من بيانات المستخدم، مما يعزز موقفها ويزيد من الحواجز أمام دخول المنافسين المحتملين ” .

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.