بشرى سارة.. أبل تستعد لإطلاق ميزة جديدة لحماية الأطفال من المحتوى الغير لائق

Rema
2023-11-05T18:20:43+03:00
تقنية
Rema17 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:20 مساءً
بشرى سارة.. أبل تستعد لإطلاق ميزة جديدة لحماية الأطفال من المحتوى الغير لائق
أبل

كشفت بعض التقارير الحديثة عن قيام شركة أبل الأمريكية للاستعداد لإطلاق ميزة جديدة لحماية الأطفال من المحتوى الغير لائق الذي يٌعد أمر مزعج لدى الأسر البالغة، والأطفال الصغار أيضًا في ظل رصد الكثير من الصور والمحتوى الغير لائق للصغار والكبار أيضًا.

أبل تطلق ميزة حماية الأطفال من المحتوى الغير لائق

تعمل الميزة الجديدة على حماية الأطفال والبالغين من التعرض للصور ومقاطع الفيديو غير اللائقة،كما تقوم Apple باختبار ميزة “Security Communication in Messages” لبعض الوقت ، والتي تزيل جميع الصور العارية وتحظر وصول هذه الصور إلى المستخدم في الولايات المتحدة.

كشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية، من خلال مصادرها، أن شركة آبل قررت تمديد عمل هذه الميزة ؛ تشمل عدة دول في الأيام المقبلة ؛ من بينها بريطانيا العظمى ونيوزيلندا وكندا وأستراليا، ولن تكون الميزة قاصرة على تواجدها وتطبيقها في الولايات المتحدة الأمريكية فقط بل ستشمل العديد من الدول.

تعمل هذه الميزة تلقائيًا على تعتيم أي صور تحتوي على عُري يتم إرسالها إلى الأطفال في أي من تطبيقات المراسلة من Apple ؛ سواء كان ذلك على iOS أو iPad أو Mac OS.

تدعي شركة Apple أن هذه التقنية لا تؤثر على نظام التشفير من طرف إلى طرف آخر؛ نظرًا لأنها تعمل كخوارزمية آلية ، فإن Apple أو خوادمها لا تتداخل مع عملها على الإطلاق.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.