سهم تويتر يرتفع بنسبة 5% تأثرًا بعرض استحواذ إيلون ماسك

Rema
2023-11-05T18:21:19+03:00
تقنية
Rema18 فبراير 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
سهم تويتر يرتفع بنسبة 5% تأثرًا بعرض استحواذ إيلون ماسك
تويتر

ارتفع سهم موقع التواصل الاجتماعي الشهير بنسبة 5% عقب المعلومات المتداولة بكثرة عن استحواذ إيلون ماسك على المنصة الاجتماعية، واستمرار مفاوضات الحصول على حصة المساهمين في الموقع الاجتماعي ليستحوذ بصورة كاملة على تويتر.

تويتر يسجل ارتفاع في سعر السهم 5%

ارتفع سعر موقع التواصل الاجتماعي Twitter ، في بداية التعاملات اليوم في نيويورك ، بنسبة 5٪ ، بعد أنباء عن بدء المرحلة النهائية من مفاوضات الاستحواذ على شركة الملياردير الأمريكي Elon Musk ، مقابل 43 مليار دولار ، والتي يمكن أن تكون واحدة من أكبر الصفقات على شركة مدرجة حتى الآن.

على الرغم من أن إدارة Twitter قد اتخذت في السابق قرارًا بمنع محاولة الاستحواذ ، إلا أنها أصبحت الآن أكثر انفتاحًا لمناقشة العرض بعد نجاح Musk في جمع 46.5 مليار دولار لتمويل الصفقة.

وأشارت “بلومبيرج” إلى أن إدارة تويتر تعمل حاليًا على تحديد شروط صفقة قد تؤدي إلى اتفاق خلال اليوم إذا سارت المفاوضات بسلاسة.

ونقلت عن أحد المصادر قوله إن إيلون ماسك يحشد شركاء لصفقة الاستحواذ ويواصل الحديث مع شركاء مستثمرين محتملين ، وقالت مصادر إن المناقشات بينه وبين إدارة تويتر بخصوص الاستحواذ على أسهم بسعر 54.20 مليار دولار. واستمر السهم حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في وقت سابق اليوم ، أن تويتر قرر إعادة النظر في عرض الاستحواذ ، كما نقلت عن مصادر مطلعة قولها إنها تعيد فحص الصفقة، في ضوء إعلان إيلون ماسك المالك و أعلن مؤسس شركة Tesla للسيارات الكهربائية أنه جمع 46.5 مليار دولار لتمويل الصفقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.