السعودية توقع اتفاقية مع شركة لوسد بشراء 100 ألف سيارة كهربائية

Rema
2023-11-05T18:20:57+03:00
تقنية
Rema26 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:20 مساءً
السعودية توقع اتفاقية مع شركة لوسد بشراء 100 ألف سيارة كهربائية
شركة لوسد

رسميًا أعلنت المملكة العربية السعودية توقيع اتفاقية مع شركة لوسد للقيام بشراء المركبات الكهربائية ضمن التطور العالمي بالاعتماد على المركبات الكهربائية بدلًا من المركبات الحالية للاتجاه نحو بيئة خضراء، وهو ما اتجهت له الكثير من الدول في العالم.

السعودية توقع اتفاقية مع شركة لوسد

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن اتفاقية مع شركة Lucid لشراء السيارات الكهربائية بكميات لا تقل عن 50،000 ولا تزيد عن 100،000 مركبة خلال عشر سنوات. من أجل تنويع أسطولها من المركبات.

تعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 ، والتي تهدف إلى إجراء إصلاحات واسعة النطاق على مستوى الاقتصاد والمجتمع ونوعية الحياة وتنويع اقتصاد المملكة وإنشاء قطاعات جديدة متوافقة. مع المستقبل وخلق فرص عمل للمواطنين.

ويتماشى ذلك أيضًا مع مبادرة المملكة العربية السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، التي أعلن عنها سابقًا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

من خلال شراء هذه المركبات، تسعى حكومة المملكة إلى تنويع التقنيات المستخدمة في قطاع النقل الخاص كجزء من جهودها لتطوير تقنيات إدارة انبعاثات المركبات الضارة، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر: إنتاج السيارات الكهربائية باستخدام التقنيات الحديثة. ، وبرامج تطوير الوقود منخفضة الانبعاثات المتقدمة ، وتجربة وتطوير تكنولوجيا مركبات الهيدروجين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.