واتساب يحذر مستخدميه لخدعة اختراق خطيرة واحتيال

Rema
2023-11-05T18:20:50+03:00
تقنية
Rema15 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:20 مساءً
واتساب يحذر مستخدميه لخدعة اختراق خطيرة واحتيال
واتساب

حذر تطبيق واتساب الشهير أكثر من 2 مليار من مستخدميه حول العالم من أحدى الخدعة، والاختراق الخطيرة مطالبة مستخدميه من توخي مثل هذه الخدع لعدم التعرض للاختراق أو الاحتيال، الذي يقوم به البعض من الأشخاص.

واتساب يحذر المستخدمين من خدعة اختراق خطيرة

أوضح التطبيق على قيام بعض الأشخاص بالتواصل مع العملاء، التحدث معهم على أنهم من الدعم للتطبيق في محاولة من تلك الأشخاص من سرقة البيانات الشخصية الخاصة بهم حيث يقوم الأشخاص باستخدام تطبيقات التواصل الفورية بمختلف أنواعها للقيام بسرق أموال العملاء والحصول على البيانات الخاصة بهم.

كما أشار الجهات المختصة أن هؤلاء الأشخاص المحتالون يقومون باستخدام الشعار الخاص بالتطبيق، الذي يحمل علامة التوثيق الخاصة بالتطبيق.

أشار التطبيق أنه يمكن بكل سهولة التأكد من هؤلاء المحتالون من خلال التأكد من الحساب الذي يتم  التواصل منه حقيقي، وهي علامة التوثيق الخاصة بالواتساب حيث توجد العلامة أسفل الصورة الخاصة بالحساب، وليس بداخله.

طالب الواتساب من جميع مستخدميه قيام الفوري بحذف أي رسائل تأتي من خلال تطبيق تكون علامة التوثيق داخل الحساب، وليس أسفل الصورة الخاصة بالحساب، لعدم التعرض للاحتيال،وسرقة البيانات أو الأموال حيث تعد هذه العمليات شائعة مؤخرًا عقب رصد العديد من تلك العمليات الاحتيالية التي يقوم بها البعض من الأشخاص المحتالين مع بعض الأشخاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.