جمعية حماية المستهلك تؤكد ارتفاع أسعار 80 سلعة غذائية

Rema
2023-11-05T18:14:13+03:00
اقتصاد واستثمار
Rema10 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
جمعية حماية المستهلك تؤكد ارتفاع أسعار 80 سلعة غذائية
حماية المستهلك

أعلنت جمعية حماية المستهلك آخر جهودها في متابعة أسعار السلع الغذائية، وجميع المنتجات داخل المملكة العربية السعودية في ظل تزايد الأسعار بصورة ملحوظة الفترة الحالية نظرًا للمتغيرات العلمية التي تؤثر بالسلب على أسعار كافة المستلزمات الغذائية.

حماية المستهلك يرجى البحث عن بدائل أخرى

أوضحت حماية المستهلك أنه وفقًا للمتابعة، والمراقبة لأسعار السلع الغذائية فهناك أرتفاع ل 80 سلعة غذائية مع مقارنتها بالأسعار السابقة للسلع نفسها في نفس ذات الوقت من العام الماضي بينما حافظت سلعة واحدة على سعرها للعام الماضي.

وأشارت أيضًا أنه هناك ارتفاع ل 89 سلعة غذائية من أصل 89 سلعة ليمثل الارتفاع للسلع قيمة 89.8% لتسجل قيمة الارتقاع 10.8% مقارنة بالعام الماضي.

تمثلت السلع الغذائية التي ارتفعت أسعارها في ( الحبوب والخبز، السمك وطعام البحر، اللحوم والدواجن، الزيوت والدهون، الحليب والمنتجات الخاص به، الخضار، السكر، البيض، الفواكه والمكسرات)

جاءت جميع السلع الغذائية التي ارتفعت أسعار لتكون هي الأهم لدى كافة الأسر والأكثر استخدامًا داخل الأسر السعودية، وأوصت جمعية حماية المستهلك المواطنين بالبحث عن الأسعار وشراء الأنسب للأسر والبدائل التي تلبي احتياج الأسرة من السلع الغذائية.

يأتي التقرير بارتفاع الأسعار في ظل تزايد الارتفاع على السلع الغذائية بصورة ملحوظة الفترة الحالية تأثرًا ما يجري في العالم، وتأثير الحرب الروسية على أوكرانيا وتوقف تصدير الحبوب والكثير من المواد الغذائية للكثير من الدول في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.