” ساما ” تعلنها.. توقعات صندوق النقد الدولي اكثر تشاؤماً

ريم بركات
2023-11-05T18:21:45+03:00
اقتصاد واستثمار
ريم بركات9 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
” ساما ” تعلنها.. توقعات صندوق النقد الدولي اكثر تشاؤماً

صرحت محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ” ساما ” السيد  أحمد الخليفي اليوم أن توقعات صندوق النقد الدولي للاقتصاد السعودي خلال شهر يونيو أكثر ظلمة وتشاؤماً من التوقعات المؤسسة حيث تقوم المؤسسة بعمل اجتماعات ربع سنوية لدراسة توقعات الاقتصاد السعودي مع العديد من الجهات المختصة في الاقتصاد وارجع السيد الخليفي تراجع الاقتصاد السعودي بسبب توقف معظم الأعمال خلال الأربعة أشهر الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. 

انخفاض النشاط الاقتصادي في المملكة العربية السعودية 

تراقب مؤسسة النقد العربي السعودي ساما 17 نشاط اقتصادي مختلف حول العالم تم تأكيد تراجع 13 نشاطاً منهم منذ بداية أزمة كورونا في شهر مارس الماضي وحتى شهر مايو مؤكداً على توقع المؤسسة باستمرار الانكماش الاقتصادي داخل المملكة بسبب جائحة كورونا وتوقف العديد من الاعمال والانشطة التجارية وجاءت تلك التصريحات من خلال اجتماع عبر النت أجرته مجموعة الاقتصاد والأعمال مع صندوق النقد الدولي في ظل محاولات المؤسسة لتعزيز كافة المحاولات لتعافي الاقتصاد السعودي بعد تأثره بجائحة كورونا التي اثرت على العالم أجمع. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.