هيئة الزكاة تدعو قطاع الأعمال لتقديم الإقرارات الضريبية بشكل سريع

Samar
2023-11-05T17:48:12+03:00
اقتصاد واستثمار
Samar24 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
هيئة الزكاة تدعو قطاع الأعمال لتقديم الإقرارات الضريبية بشكل سريع

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجكارك بدعوة المكلفين من قطاع الأعمال والخاضعين لضريبة السلع الانتقائية، من أجل تقديم كافة الإقرارات الضريبية والتي تفيد شهري سبتمبر وأكتوبر الماضي، وذلك قبل يوم 15 من شهر نوفمبر الحال بحد أقصى.

هيئة الزكاة تدعو قطاع الأعمال بتقديم الإقرار الضريبي

كما حثت الهيئة كل المكلفين في المسارعة بتقديم كافة الإقرارات وذلك من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني، من أجل تجنب الغرامة التي تخص التأخير في تقديم الإقرار عن الموعد المحدد، وذلك بواقع 5% من قيمة الضريبة عن كل 30 يوم تأخير.

الزكاة تدعو قطاع الأعمال للحصول على مزيد من المعلومات

كما دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال وكذلك الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات التي تخص ضريبة السله الانتقائية، أنه يمكن التواصل معها بأكثر من طريقة.

من اهم طرق التواصل الإتصال على  الرقم 19993، وهذه الخدمة متاحة لمدة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع من دون أجازات.

كما يمكن إرسال الأسئلة على حساب أسال الزكاة والضريبة والجمارك على تويتر أو عبر البريد الإلكتروني، وسوف يتم الرد بشكل فوري من خلال المحادثات الفوري.

من الجدير بالذكر أن ضريبة السلع الانتقائية واحدة من أهم الأنظمة الضريبية الموجودة في المملكة العربية السعودية، كما أنها تفرض على السلع ذات الآثار السلبية على الصحة العامة وكذلك البيئة ولكن بنسب متفاوتة.

وهناك أمثال لهذه السلع وهي مشروبات الطاقة وكذلك المشروبات الغازية والمشروبات المحلاة، ويعد التبغ ومشتقاته كلها من السلع ذات الآثار السلبية على المجتمع في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.