صندوق التنمية الوطني يوافق على كافة أهداف وخطط “هدف” الجديدة من أجل سوق عمل أفضل

Samar
2023-11-05T17:47:59+03:00
اقتصاد واستثمار
Samar2 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
صندوق التنمية الوطني يوافق على كافة أهداف وخطط “هدف” الجديدة من أجل سوق عمل أفضل

وافق مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني على على قوانين الجديدة لصندوق تنمية الموارد البشرية، والتي تتوافق مع تحديات سوق العمل وكذلك العمل على تحسين الكفاءة، وتطور من برامج دعم التدريب والتوظيف كما أنها تتماشى مع أهدف رؤية المملكة 2030.

إستراتيجية هدف الجديدة تتماشى مع رؤية المملكة 2030

صرح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية هدف الأستاذ تركي بن عبد الله الجعويني: أنها سوف تساعد في دعم تنمية رأس المالي البشري الوطني، وأنها سوف تعمل على استدامة التوظيف، وتساعد القطاع الخاص على التحفيز من أجل التوطين وتحقق الكثير من التطلعات.

وأكمل حديثه وقال : أنها تتواكب مع كافةالمجهودات المبذولة التي تدعم تدريب وتوظيف الكوارد الوطنية، وتزيد من كفاءة سوق العمل وتساعد في تطوير المهارات المعرفية وكذلك المهنية.

صندوق التنمية الوطني متفاهم مع منظومةالموارد البشرية والقطاع الخاص

وأستمر الجعويني في تصريحاته وأكد أن كافةالأهداف الجديدة للصندوق تتكامل مع منظومة الموارد البشرية وكذلك القطاع الخاص، وتساعد في التلائم مع أي تحولات في سوق العمل، كما أنها تركز على ثلاثة أهدف رئيسية.

وأول هذه الأهداف هو الدعم والتطوير من الموارد البشرية من أجل سد احتياجات سوق العمل، وثانيها رفع كفاءة العرض والطلب للوظائف، أمام الهدف الثالث هو تمكين التوظيف المستدام من أجل فئات تواجه تحديات الدخول في سوق العمل أو البقاء فيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.