ارتفاع جديد اليوم للريال السعودي مقابل الجنية المصري

Samar
2023-11-05T17:47:42+03:00
اقتصاد واستثمار
Samar9 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
ارتفاع جديد اليوم للريال السعودي مقابل الجنية المصري

سجل اليوم سعر الريال السعودي ارتفاع جديد في مقابل الجنية المصري، وذلك من خلال تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر لعام 2022، وذلك بعد أن تم تسجيل التحديث الوارد عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

ارتفاع سعر الريال السعودي في مقابل الجنية المصري

وقد تم تسجيل ارتفاع جديد في سعر الريال السعودي في مقابل الجنية المصري اليوم من خلال التعاملات اليومية، حيث وصل سعره محو 6.54 جنية للشراء، أما عن سعر البيع فوصل إلى 6.56، لذلك فقد وصل إلى 6.59 جنية في بعض البنوك المصرية، وسوف يتخطى حاجز 6.50 جنية لأول مرة منذ سنوات عديد.

وسوف يظل الجميع في حالة ترقب في الأسواق المصرية وذلك من خلال صندوق النقد الدوبي يوم 16 ديسمبر الجاري، وذلك من أجل شهادة التوقيع النهائي للصندوق على القرض المصري، وسوف يتم تحديد موعد محدد من أجل استلام الشريحة الأولى والتي تبلغ قيمتها حوالي 750 مليون دولار.

اجتماع الصندوق المركزي المصري وفائدة البنوك

وسوف تتزامن مع اجتماع الصندوق، وسوف يجتمع المركز المصري وذلك من أجل التحدث حول أسعار الفائدة للبنوك، وذلك بعد أن تم تسجيل ارتفاع متضخم في المعدلات الخاصة بالبلاد لأكثر من 19%، وذلك وسط حالة من التوقعات.

وبعد أن وصل مستوى التضخم في البلاد لنسبة تصل إلى 19% وسط الكثير من التوقعات، سوف يتم انعقاد اجتماعي استثنائي وقبل قبل الموعد الحدد وهو يوم 22 ديسمبر.

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.