شركة حصانه الاستثمارية تقرر ضخ 9 مليارات ريال في مجموعة دي بي ورلد في الإمارات

Samar
2023-11-05T17:47:33+03:00
اقتصاد واستثمار
Samar16 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
شركة حصانه الاستثمارية تقرر ضخ 9 مليارات ريال في مجموعة دي بي ورلد في الإمارات

أكدت شركة الحصانه الاستثمارية من خلال إعلان لها عن توثيع اتفاقية خاصة بالاستحواذ على حصة استراتيجية التي تبلغ نسبتها حوالي 10% وذلك في أصول مجموعة دي بي ورلد، والتي تكون المزود الرئيسي لكل الحلول اللوجستية الذكية، وذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الهدف وراء توقيع اتفاقية استحواذ على نسبة مجموعة دي بي ورلد

الهداف من وراء هذه العملية هو تمكين التدفق التجاري وذلك حول العالم، حيث وصلت قيمة النقود إلى 9 مليارات ريال وذلك في ثلاثة أصول منها ميناء جبل علي والمنطقة الحرة لجبل علي وكذلك مجمع الصناعات الوطنية.

الجدير بالذكر أن كل من ميناء جبل علي وكذلك المنظقة الحرة ومجمع الصناعات الوطنية من أهم أصول البنية التحتية، وهم الأفضل على مستوى عالمي، كما أنهم يسجلون أرقام جيد للغام في النمو، كما أن تلك الأصول تعتبر نظام متكامل يضم أفضل المعايير، والتي تساعد على دعم سلاسل التوريد لأكثر من 9 آلاف شركة موجودين في العالم.

كما أنهم يخدمون أكثر من 3.5 مليار مستفيد، وتم تحقيق تلك الأرقام في عام 2021، حيث سجل أكثر من 7 مليارات ريال.

تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة حصانة الاستثمارية

وقد قال الأستاذ سعد بن عبدالمحسن الفضلي وهو الرئيس التنفيذي لشركة حصانه الاستثمارية: أنه نطمح من خلال تعزيز المحفظة الاستثمارية بأسول البنية التحتية التي من ضمن أعلى المستويات في العالم، وكذلك في الإحصائيات الحافلة التي تم تسجيلها على مدة سنوات، من أجل أن يكون الاثتامار ممتدد لارتراتيجية شركتنا في أصول البنيى التحتية الحيوية في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.