شركة NPC صاحبة امتياز بيتزا هت و مطاعم ويندي تعلن إفلاسها

ريم بركات
2023-11-05T18:21:26+03:00
اقتصاد واستثمار
ريم بركات16 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
شركة NPC صاحبة امتياز بيتزا هت و مطاعم ويندي تعلن إفلاسها

  تعاني شوكة NPC العالمية من ديون كبيرة تتجاوز المليار الدولار مما جعلها تتقدم بطلب إعلان إفلاسها وتعد تلك الشركة هي صاحبة الأسهم الأكبر لمطاعم بيتزا هت الشهير ومطاعم الوجبات السريعة ويندي حيث تمتلك الشركة قوى مالية تصل إلى ستة وثلاثون ألف عامل وموظف يعمل داخل 400 منفذ بيع لوجبات ويندي و 1200 مطعم بيتزا هت. 

اعلان شركة NPC إفلاسها 

عانت الشركة من ضائقة مالية كبيرة خلال الفترة الماضية ويعود، ذلك بسبب ارتفاع تكلفة العمالة وايضاً بسبب جائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير على عمل المطاعم مما تسبب في خسائر فادحة .

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة NPC أن قيام الشركة بتقديم طلب إفلاس هدفه هو استخدام الفصل الحادي عشر من قانون الإفلاس الذي يلزم على تقييم المطاعم ومساعدتها حتى تتحسن أوضاعهم للاستمرار في تلبية حاجة المستهلكين حول العالم. 

يذكر أن شركة NPC ليست الشركة الكبرى الأولى التي تقدم طلب لافلاسها منذ بداية ازمة كورونا حيث سبقها شركة تاجير السيارات هيرتز الذي تقدم بطلب للإفلاس بعدما وصلت ديونه إلى 19 مليار دولار بالإضافة إلى شركة CEC. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.