تمديد دعم ساند للسعوديين بأمر من خادم الحرمين الشريفين

ريم بركات
2023-11-05T18:21:12+03:00
اقتصاد واستثمار
ريم بركات20 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
تمديد دعم ساند للسعوديين بأمر من خادم الحرمين الشريفين

قدمت المملكة العربية السعودية العديد من المبادرات الحكومية لتخفيف آثار الاقتصادي من جائحة كورونا على منشآت القطاع الخاص والمستثمرين وذلك بهدف تخفيف العبئ الاقتصادي الناتج من انتشار فيروس كورونا على القطاع الاقتصادي السعودي وانطلاقاً من حرص المملكة على دعم المشروعات الاقتصادية قام خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز بتمديد مدة العديد من المبادرات وخاصة المبادرات التي تخص دعم العاملين السعوديين تأجيل تحصيل الرسوم وإيقاف دفع الغرامات. 

قرار خادم الحرمين الشريفين 

اصدر خادم الحرمين الشريفين قراراً بمد المبادرات الحكومية تقديراً لدور المستثمرين باعتبارهم شركاء الوطن حيث سوف يتم دعم العاملين السعوديين عبر نظام ساند .

يذكر ان المملكة أعلنت عن 142 مبادرة تستهدف القطاع الخاص لدعم خلال، أزمة كورونا بقيمة مالية تتجاوز 214 مليار ريال سعودي وقامت المملكة بتعيين العديد من اللجان المختلفة لدراسة تداعيات والآثار المترتبة على إجراءات فيروس كورونا الاحترازية وتأثيرها على الاقتصاد والقطاع الخاص وذلك بهدف وضع استراتيجيات واضحة لمواجهة تلك المشاكل سواء بمد المبادرات او بالدعم المباشر وذلك بهدف تخفيف آثار الأزمة. 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.