الخطوط الجوية السعودية تستأنف رحلاتها إلى تركيا

Rema
2023-11-05T18:14:27+03:00
اقتصاد واستثمار
Rema4 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
الخطوط الجوية السعودية تستأنف رحلاتها إلى تركيا
الخطوط الجوية السعودية

أعلنت الخطوط الجوية السعودية رسميًا عن استئناف رحلاتها إلى العاصمة التركية اسطنبول بعد توقف دائم إلى عامين جراء الأوضاع التي شهدتها العلاقات بين البلدين، توقفت على أعقابها الرحلات الجوية بين البلدين لتعود مرة أخرى عقب عودة العلاقات لطبيعتها مرة أخرى.

الخطوط الجوية السعودية تستأنف رحلاتها لإسطنبول

أكدت الجهات المسئولة أن الرحلات الجوية ستعود على مدار الأسبوع خلال أيام السبت، والثلاثاء، والخميس، وسيتم ترتيب الرحلات في الرياض في مثل هذه الأيام، كما أوضحت الجهات المسئولة أنه سيتم رحلات جوية تقلع من جدة إلى إسطنبول خلال يوم 11 في شهر مايو الجاري.

تأتي عودة العلاقات عقب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى المملكة العربية السعودية، وكان في استقباله خادم الحرمين الشريفين، وعدد من القادة والمسئولين كما قام الملك سلمان مأدبة عشاء تكريمًا للرئيس التركي الذي قام بزيارة المملكة خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم.

وتناولت الزيارة العديد من الملفات والقضايا الهامة بين البلدين عقب فترة كبيرة من الانقطاع، جاء في مقدمتها زيادة أوجه التعاون في  مختلف القطاعات بين البلدين، وتعود العلاقات مجددًا لما كانت عليه قبل ذلك قبل أزمة مقتل جمال خفاجي في السفارة السعودية بتركيا.

لتعود الأمور إلى طبيعتها عقب هذه الزيارة الرسمية التي أكدت على قوة العلاقات بين البلدين، وعودة مختلف أوجه التعاون بين تركيا والسعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.