خبير المناخ والطقس: مايو الجاري الأكثر جفافًا على المملكة منذ 18 عام

Rema
2023-11-05T18:14:13+03:00
منوعات
Rema4 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
خبير المناخ والطقس: مايو الجاري الأكثر جفافًا على المملكة منذ 18 عام
الطقس

كشف عبد الله العصيمي خبير الطقس والتنبؤات الجوية، والباحث في علم المناخ أن شهر مايو الجاري يصنف الأكثر جفافًا منذ ما يقرب من 18 عام لقلة هطول الأمطار على المملكة العربية السعودية في ذلك الشهر، حيث يشهد الشهر انقطاع تام لهطول الأمطار، ولذلك يصنف الأكثر جفافًا.

العصيمي: شهر مايو الأكثر جفافًا منذ 18 عام

أشار العصيمي أن متوسط هطول الأمطار على الطائف، وعسير، والباحة والطائف يصل من 25 إلى 35 ملم، وأما مناطق القصيم، وحائل، والرياض فيبلغ متوسط هطول الأمطار من 5 ل 7 ملم.

مع الجفاف الكبير الذي تشهده المملكة خلال شهر مايو الجاري أعلن المركز الوطني للأرصاد اليوم تنبيه على حائل مشيرًا في تقريره اليوم عن حالة الطقس باستمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة لتشهد المنطقة والمحافظات التابعة لها انعدام في الرؤية، وأوضح المركز باستمرار هذه الحالة الجوية الغير مستقرة على حائل والمحافظات التابعة لها حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

تشهد المملكة العربية الأيام الحالية حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، ونشاط الرياح السطحية، كما يتوقع بعض خبراء الارصاد بتعرض المملكة ابتداءً من اليوم السبت إلى عاصفة غبارية تستمر لمدة ثلاثة أيام على أن تمتد هذه الحالة الجوية لتشمل بعض الدول العربية منها الإمارات العربية المتحدة، والعراق، مع متابعة المركز الوطني لمستجدات الأحوال الجوية وإصدار تنبيهات بحالة عدم الاستقرار والمناطق المتأثرة بتلك الحالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.