ابتداءً من اليوم ضوابط جديدة لدخول مكة المكرمة

Rema
2023-11-05T18:14:13+03:00
منوعات
Rema20 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
ابتداءً من اليوم ضوابط جديدة لدخول مكة المكرمة
دخول مكة المكرمة

جهود مكثفة ومستمرة مع اقتراب موسم الحج على المملكة العربية السعودية، واستقبال عدد ضخم من حجاج الداخل، والخارج أيضًا، وبدأت الجهات الأمنية أولى الضوابط التي سيتم العمل بها لحين انتهاء موسم الحج المقبل وفقًا للضوابط  الرسمية.

الأمن العام يضع شروطًا لدخول مكة المكرمة ابتداءً من اليوم

أوضح المتحدث الرسمي باسم الأمن العام العميد سامي بن محمد أنه ابتداءً من اليوم الخميس الموافق 26/5/2022 سيتم منع دخول المقيمين إلى مكة المكرمة، وسيتم عودة المركبات التي تحمل مقيمين لا يحملون التصاريح الرسمية من الجهات المختصة للدخول إلى مكة.

وشدد أن تلك المركبات المخالفة للضوابط سيتم عودتها من حيث أتت في حالة عدم وجود التصاريح من الجهات المعنية للسماح بدخولهم، كما توجد نقاط أمنية قبل الوصول إلى مكة تعمل على التأكد من توافر التصاريح، وعودة المركبات المخالفة لمكانها مرة أخرى.

أوضح المتحدث الرسمي باسم الأمن العام أنه كي يتمكن المقيمين من الدخول مكة يجب توافر تصريح دخول العمل بالمشاعر المقدسة الذي يصدر من الجهات المختصة بذلك الأمر، هوية مقيم تكون صادرة من العاصمة المقدسة، وتصريح حج، وتصريح عمرة تعد هذه هي الاستثناءات التي سيتم دخول المقيمين بها، ولن يسمح بالدخول في حالة عدم توافر تلك المستندات الرسمية.

تكثف الجهات الأمنية جهودها بالعمل على كافة الضوابط التي تم الاتفاق عليها للدخول إلى العاصمة المقدسة خلال موسم الحج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.