استشاري يكشف مضاعفات السمنة الخطيرة على الأطفال

Rema
2023-11-05T17:48:19+03:00
منوعات
Rema19 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
استشاري يكشف مضاعفات السمنة الخطيرة على الأطفال
مضاعفات السمنة الخطيرة على الأطفال

أصبحت سمنة الأطفال من الأمراض المزعجة التي يصاب بها عدد كبير من الصغار حول العالم، ويحذر الأطباء من مرض السمنة الذي له أعراض كثيرة ومتنوعة تؤثر سالباً على صحة وسلامة الطفل بجانب الكثير من الأمراض التي تصاحب زيادة الوزن.

مضاعفات السمنة الخطيرة على الأطفال

حذر استشاري جراحة السمنة والمناظير الدكتور عايض القحطاني من مضاعفات خطيرة للسمنة للأطفال تستوجب التدخل الجراحي، وهو أمر خطير للمراحل العمرية الصغيرة لوصولها في مثل هذه الأمور، موضحاً أن المضاعفات الخطيرة للسمنة هي:

  1. الشعور بالاختناق وقت النوم.
  2. ارتفاع نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية، والأورام.
  3. تشمع الكبد.
  4. الشعور بصعوبة في المشي أو وقت صعود الدرج.

حذر الاستشاري أيضاً من ظهور علامات الاسمرار أسفل الإبط أو الرقبة أو ظهور تلك العلامات في أي أماكن أخرى موضحاً أن تلك العلامات تُعد مؤشر لما قبل السمنة موضحاً أن نسبة الذكور تمثل أعلى من نسبة الإناث المصابة بالسمنة في المملكة العربية السعودية.

مع هذه المؤشرات والنسب المرتفعة هناك بعض الأمور الهامة التي يجب على أفراد الأسرة القيام بها منها تشجيع الطفل على تناول وجبة صحية متكاملة، بجانب ممارسة الرياضة، وتناول الفاكهة والخضروات، وغيرها من الأغذية الصحية المفيدة لتجنب مضاعفات السمنة الخطيرة، وخسارة الوزن بطريقة صحية لتجنب الكثير من المشكلات الصحية الناجمة عن زيادة الوزن، والوصول لمرحلة السمنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.