طبيب روسي يكشف حقيقة الإصابة بالنوبات القلبية بسبب القهوة

Samar
2023-11-05T17:47:42+03:00
منوعات
Samar7 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
طبيب روسي يكشف حقيقة الإصابة بالنوبات القلبية بسبب القهوة

قدم بعض اختصاصي أمراض القلب تحذير شديد اللهجة لكل الأشخاص التي تعاني من عدم انتظام ضربات القلب، ولأنه قد يكون السبب هو شرب الكثير من الكافيين، حيث يمكن أن يتعرضوا إلى نوبات قلبية حادة وفي بعض الأحيان يكون الامر مميتًا.

الكافيين الزائد يؤدي إلى زيارة ضربات القلب

جاء ذلك وفق صحيفة إزفيستيا الروسية، وذلك من خلال تصريحات الاختصاصي الدكتور أيدار شارافييف، والذي قال أن تناول الفهوة لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وكذلك الأوعية الدموية، ولكن من الممكن أن يؤدي الكافيين لبعض الأشخاص بنوبات قلبية ولكنها حادة وقصيرة المدى، وفي بعض الأحيان يمكن أن تسبب في الموت.

وأضافة شبكة العربية من أ، هناك العديد من تغيرات نظرية الأطباء وكذلك العلماء حول آثار وأضرار القهوة على القلب وذلك لعدة مرات خلال السنوات الماضية، حيث تم التصريح أن القهوة والشاي لا يملكان أي تأثير سلبي على القلب، ولا تظهر أي أمراض للقلب أو الأوعية الدموية في السنوات المقبلة تؤيد تلك النظرية.

أخطار الكافيين على بعض الأشخاص

هناك أشخاص يستقبلون الكافيين بسهولة ويمكنهم بعد ذلك الخلود إلى النوم من دون أي مشاكل بسبب تناول الهقوة، ولكن البعض الآخر يستقبل الكافيين ببطء شديد ويعمل على تمثيل صورة سيئة للجهاز الهضمي، كما ان ضربات قلبك تزداد للغاية عن تناول أي مشروع يحتوي على الكافيين.

وبعد ذلك لا يمكنهم النوم، أي أنهم يجب عليهم التخلي عن تلك المشروبات تمامًا من أجل أن يشمل سلامة ضربات القلب، وتعرضهم لجرعات حادة من الكافيين قد تسبب نوبة شديد وتكاد تكون قاتلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.