عوامل وأعراض السنخ الجاف

Samar
2023-11-05T18:14:06+03:00
منوعات
Samar30 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
عوامل وأعراض السنخ الجاف

أطلقت مدينة الملك سعود الطبية عدد كبير من التحذيرات، وذلك يناءًا على تزايد احتمال الاصابة بالسنخ الجاف، وهناك عدة عوامل تعمل على ذلك منها التدخين وأدوية منع الحمل وكذلك عدم أتباع التحذيرات الخاصة بالرعاية المنزلية، منها النظافة الشخصية ونظافة الفم والأسنان وإلتهاب اللثة والأسنان.

السنخ الجاف وعوامل الإصابة به

كما شرح المدير الطبي لمستشفى الأسنان وذلك في المدينة المنورة، وهو الدكتور فالج الهجهوج، أن مرص السنخ الجاف هو عبارة عن حالة تنتج من توقف تجلط الدم عن التكون، وكذلك انتقاله أو ذوبانه قبل عملية الالتئام الخاصة بالجرح، وذلك بعد خلع الضرس، الأمر الذي يعمل على كشف العظم والشعور رالألم الحاد، ويبدأ مابين يوم وثلاثة من خلع الضرس.

استمرت تصريحات الطبيب وقال أن الأسباب التي تؤدي إلى السنخ هو النلوث البكتيري بعد عملية الخلع، أو المضمضة القوية أو لمس الجرح، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع مستوى مادة الإستروجين، وذلك أنواع أخرى من المواد الكيميائية والتي موجودة في السجائر و تنطلق نحو الدم في هذه المنطقة.

أعراض مرض السنخ الجاف

أكد الطبيب خلال تصريحاته أن أعراض السنخ هو ألم شديد للغاية، بعد أيام قليلة من خلع السن، ويمتد إلى الأذن وكذلك الرقبة والعين، بالإضافة إلى وجود رائحة أو طعم غير معتاد في الفم ومزعج للغاية، ومن أبرز العلامات الأخرى هي ظهور العظم مكان خلع السن.

ووقتها يجب فورًا الذهاب إلى مختص، وتوقف التدريب قبل إجراء خلع السن، وكذلك يجب إخبار الطبيب من أجل تقديم أدوية تتدخل مع تخثر الدم في مكان الجرح الذي يترك بعد خلع السن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.