أغذية مضرة عند تناولها مع المشروبات الغازية

Samar
2023-11-05T17:46:52+03:00
منوعات
Samar23 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
أغذية مضرة عند تناولها مع المشروبات الغازية

أوضحت مجموعة من المراكز الأمريكية من أجل مراقبة الأمراض والعمل على الوقاية منها وكذلك أن الأشخاص، والذين يواظبون على استهلاك المشروبات الغازية وذلك من أجل محلاة ويصبحون أكثر عرضة من أجل الإصابة بالأمراض المزمنة والخطيرة.

الأمراض الناجمة عن المشروبات الغازية

هناك مجموعة من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تسبب فيها المشروبات الغازية وكلًا من السكري من النوع الثاني وكذلك تسوس الأسنان والنقرس والسمنة وغيرها من  الأمراض.

أغذية خطيرة مع المشروبات الغازية

ولكن تصبح أكثر خطورة عند تناولها مع الحليب لأن المزج بينهم يؤدي ذلك إلأى اضطراب في الأحماض والمعدة وكذلك حدوث عسر في العملية الخاصة بالهضم.

وكذلك القهوة لا يمكن شرب مشروبين في وقت واحد ولكنه عندما يتم شرب مشروب غازي بينما يأكي من ثم يمر إلى القهوة بعد الانتهاء من تناول وجبته فهذا أمر غير صحي، لأنه بذلك يحصل على قدر كبير للغاية من الكافيين كمنبه الأمر الذي يمكن أن يتسبب في الأرق أو اذطرابات النوم وربما يؤثر على الأحلام لتظهر الكوابيس.

أما عن الأطعمة الحارة لا ينصح بتناولها مع المشروبات غازية لأنها تجعلها تشعر بنوع من الحرقة في اللسان، كما ينصح  بشرب الماء من أجل تخفيف تأمير مادة الكابسيسين الموجودة في الأطعمة الحارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.