العلماء يعلنون عن نوع بروتين يمهد الطريق في صناعه الادوية

Samar
2023-11-05T17:46:45+03:00
منوعات
Samar7 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
العلماء يعلنون عن نوع بروتين يمهد الطريق في صناعه الادوية

قام العلماء بإجراء عدد من البحوث حول بروتين “LRRC15” والذي سوف يساعد في تمهيد الطريق من أجل العقاقير الجديدة المضادة للفيروسات، حيث اكتشف العلماء في جامعة سيدني أن البروتينات في الرئة البشرية تمنع من انتشار فيروس س SARS-CoV-2 ويشكل حاجز وقائي طبيعي للجسم.

نتيجة تأثير البروتينات في الرئة البشرية

يربط الفيروس التاجي وكذلك يمنع من انتشاره أكثر وذلك ماجاء في كافة التقارير الخاصة بالباحثين المنشورة الجمعة الموافق 10 فبراير، كما أن التقرير أكد أن عمل العلماء الأسترالييا يساعد في فتح مجال جديد من أجل عمل البحوث المناعية، ويقدم طرق جديدة من أجل تطوير العقاقير ضد العدوى.

 

كما قال البروفيسور في جامعة سيدني، وهو غريغ نيلي، أنهم اكتشفوا بروتين LRRC15 يمكن ان يوقف SARS-CoV-2 وذلك من خلال ربط الفيروس والعمل على منع العدوى، وأكد أن ذلك البروتين في الواقه هو عبارة عن مناعة طبيعية وحاجة يعمل على تبطين الرئة الخاصة بالإنسان ويعيق وصول الفيروس.

 

العلماء يؤمنون بتمهيد الطريق من أجل تطوير الأدوية

وقال العلماء انهم مقتنهون بأن اجراء المزيد من البحوث في مجال هذا البروتين سيعمل على تمهيد الطريق من أجل تطوير الأدوية والتي يمكن أن يمنع العدوى وذلك وفق ما تم نشره عبر سكاي نيوز عربية.

وقد جاء في التقرير ان ذلك البروتين تم اكتشافه في الرئتين وكذلك خلايا الجلد واللسان، وكذلك في الغدد الليمفاوية وفي المشيمة، كما أن ذلك النوع من البروتين يشكل نوع من الاستجابة الطبيعية للعدوى، كما يخلق حاجز يفصل الفيروس عن خلايا الرئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.